الأربعاء، ٣ ديسمبر ٢٠٠٨

رئيس كرايسلر: نحتاج لقرض حكومي طاريء من أجل البقاء

رئيس كرايسلر: نحتاج لقرض حكومي طاريء من أجل البقاء

Wed Dec 3, 2008 8:05am GMT

بالتيمور (رويترز) - قال رئيس كرايسلر ال.ال.سي ان الشركة بحاجة لقرض حكومي طاريء من أجل البقاء مشددا على أن افلاس كرايسلر وهي الاصغر بين شركات السيارات الامريكية الثلاث الكبار ليس خيارا واردا وأن التحالفات ستكون عاملا مهما في مستقبل الصناعة.
وقال جيم برس للصحفيين في ميناء بالتيمور الذي يصدر 150 الف سيارة كرايسلر سنويا "اننا نحاول الحفاظ على اسلوبنا في الحياة والحفاظ على وظائفنا."
واضاف "شركاتنا تتعرض للهجوم من عدد من المصادر." وكان يشير الى صناعة السيارات الامريكية التي تترنح تحت وطأة أزمة الائتمان العالمي والكساد الامريكي."
ولم يوضح برس حجم القرض الذي تسعى كرايسلر للحصول ليه من الحكومة لتفادي شبح الانهيار خلال عام الى 18 شهرا مقبلة. لكن الرئيس التنفيذي للشركة بوب نارديلي قال أمام الكونجرس الشهر الماضي ان الشركة تحتاج لسبعة مليارات دولار في صورة مساعدات طارئة كي تتمكن من اجتياز أسوأ أزمة مالية تتعرض لها صناعة السيارات على الاطلاق.
وقد طلبت فورد موتور من الكونجرس يوم الثلاثاء خط ائتمان حكوميا يصل الى تسعة مليارات دولار لدعم اعادة هيكلة الشركة قائلة انها تتوقع تحقيق التعادل بين العائدات والنفقات أو الربحية في 2011.
وقالت فورد في الخطة المقدمة الى الكونجرس ان جنرال موتورز وكرايسلر "تواجهان خطر نفاد السيولة في غضون أسابيع أو شهور" وحذرت من أن انهيار أحد منافسيها المحليين قد يهددها نظرا لتداخل شبكات الموردين والتجار.
ولم يكشف برس عن تفاصيل خطة العمل التي تقدمها كرايسلر الى الكونجرس وهي الشرط الذي طلبه المشرعون للحصول على أي مساعدات. لكنه قال ان الخطة ستتضمن خفض النفقات.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business