الثلاثاء، ٢ ديسمبر ٢٠٠٨

صحيفة: هوندا تؤخر التوسعات في الأسواق الصاعدة

صحيفة: هوندا تؤخر التوسعات في الأسواق الصاعدة

Tue Dec 2, 2008 7:15pm GMT

نيويورك (رويترز) - ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية يوم الثلاثاء ان شركة هوندا تقلص خططها للتوسع في الخارج وجمدت مشروعا لتعزيز الطاقة الانتاجية في تركيا واخرت مصنعا ثانيا في الهند عاما على الاقل.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في هوندا لم تكشف هويته قوله "سنضطر لتقليص الاستثمار الرأسمالي بصورة حادة في العام المالي القادم."
وكانت ثاني اكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان تعتزم انفاق 710 مليارات ين (7.6 مليار دولار) على مشروعات رأسمالية هذا العام.
وقالت الصحيفة ان هوندا تعتزم ايضا انتاج 100 الف سيارة في مصنعها الجديد في ولاية انديانا الامريكية في العام الذي يبدأ اول ابريل نيسان بدلا من 200 الف سيارة كانت مقررة اصلا.
وبدأ المصنع العمل في اكتوبر تشرين الاول.
وتقول هوندا انها ستجد صعوبة في الوفاء بالتوقعات لارباحها السنوية والتي خفضت بالفعل. وقالت الصحيفة ان هوندا الغت خطة لزيادة الطاقة الانتاجية في مصنعها في تركيا بنسبة 26 في المئة تقريبا لتصل الى 63 الف وحدة.
وينتج المصنع طراز سيفيك وغيره من السيارات الصغيرة للتصدير الى روسيا حيث اصاب الجمود المبيعات.
وكان من المقرر اكمال المصنع بحلول منتصف العام القادم. وقالت الصحيفة انه علاوة على ذلك فان التشغيل المقرر لمصنع هوندا الثاني في الهند في 2010 سيتأجل حتى 2011 او ابعد من ذلك. والمصنع مصمم لانتاج 60 الف سيارة سنويا.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لهوندا كويتشي كوندو لرويترز الاسبوع الماضي ان الشركة ستواجه وقتا صعبا في الوفاء بتوقعات ارباحها السنوية التي خفضت بالفعل.
واضاف كوندو "البيئة ستصبح اصعب بحلول نهاية العام." واضاف ان " الوصول (لتوقعات الارباح السنوية) سيكون مهمة هائلة."
وفي اكتوبر تشرين الاول خفضت هوندا توقعات ارباحها التشغيلية بنسبة 13 في المئة الى 550 مليار ين للعام المالي الذي ينتهي في مارس اذار القادم.
(الدولار يساوي 93.5 ين)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business