الثلاثاء، ٢ ديسمبر ٢٠٠٨

من خلال صندوق استثمار مباشر بـ 2.9 مليار دولار: "أكتيس" تستثمر من 50 إلى 250 مليون دولار فى مصر

من خلال صندوق استثمار مباشر بـ 2.9 مليار دولار: "أكتيس" تستثمر من 50 إلى 250 مليون دولار فى مصر

العالم اليوم المصرية
الثلاثاء 2 ديسمبر 2008 10:01 ص
أعلنت شركة اكتيس الرائدة فى مجال الاستثمار المباشر فى الاسواق الناشئة عن اطلاق صندوق الاستثمار المباشر الجديد اكتيس للاسواق الناشئة 3 ( AEM3 ) وحجمه 2.9 مليار دولار وهو من اكبر صناديق الاستثمار المباشر للاسواق الناشئة التى اطلقت هذا العام .
يستثمر فى هذا الصندوق مجموعة متنوعة من 100 مستثمر من حول العالم ، بعضهم يستثمر فى الاسواق الناشئة لاول مرة ، ويعد هذا تعزيزا قويا لسجل اكتيس فى الاستثمار المباشر فى الاسواق الناشئة .
سيستثمر صندوق اكتيس لاسواق الناشئة 3 ( AEM3 ) فى محفظة متنوعة من 30 الى 40 استثمارا فى افريقيا والصين والهند وامريكا اللاتينية وجنوب شرق اسيا بحد ادنى 50 مليون دولار لكل استثمار من خلال عمليات استحواذ او عمليات تمويل توسعى ومن المتوقع ان يعطى الصندوق الجديد اكتيس المرونة اللزمة لتوجيه الاستثمارات فى اجود الفرص الاستثمارية عبر الاسواق الناشئة .
وقال بول فليتشر رئيس اكتيس نحن سعيدون بثقة هذه المجموعة المتميزة من المستثمرين الذين يقتنعون بالفرص المتاحة للاستثمار المباشر فى الاسواق الناشئة على الرغم من المناخ الاقتصادى الحالى .
من جانبه اكد ريك فيليبس ، المدير الاقليمي لمكتب مصر ان مصر سوق رئيسية لاكتيس وننوى استثمار هذا الصندوق من خلال صفقات تتراوح ما بين 50 و 250 مليون دولار فى شركات واعدة تتمتع بادارة جيدة.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business