الثلاثاء، ٢ ديسمبر ٢٠٠٨

نوكيا تدعم مجموعتها (إن) بإطلاق طراز (إن97)

نوكيا تدعم مجموعتها (إن) بإطلاق طراز (إن97)

Tue Dec 2, 2008 9:23am GMT

برشلونة (رويترز) - كشفت شركة نوكيا أكبر شركة في العالم لصناعة أجهزة الهاتف المحمول النقاب يوم الثلاثاء عن جهازها الجديد ان97 وهو طراز جديد بشاشة كبيرة تعمل باللمس وتأمل الشركة ان يدعم معروضاتها من الهواتف الذكية.
وتأمل الشركة الفنلندية ان يبعث هذا الطراز حياة جديدة في سلسلة (ان) لهواتف الوسائط المتعددة.
وقال جوناس جوست نائب رئيس وحدة الاجهزة في نوكيا في حديث مع رويترز "هذا فعليا يعد بداية لسلسلة ان جديدة... انه بدء للموجة الجديدة." وأضاف أن الشاشة التي تعمل باللمس ستكون من خواص هذه الموجة الجديدة.
وتابع "ما الذي يعمل هذه الايام الا باللمس..... اللمس بالنسبة لهذه المجموعة من الاجهزة تتزايد أهميته."
واحتدم السباق على انتاج أجهزة الهواتف الذكية منذ أن طرحت شركة أبل جهاز أي فون العام الماضي وتسعى كل الشركات لكسب حصة أكبر من السوق المتوقع أن تستمر في النمو على الرغم من تراجع أسواق أخرى.
وكانت نوكيا أحدث شركة تطرح جهاز هاتف بشاشة تعمل باللمس بعد النجاح الكبير الذي حققه الاي فون. والشهر الماضي بدأت نوكيا في بيع أول انتاجها من هذا الطراز وتعهدت بطرح المزيد من الهواتف ذات الشاشات الكبيرة التي تعمل باللمس.
ومازالت نوكيا تهيمن على السوق العالمية لاجهزة الهواتف الذكية لكنها باعت أقل في الربع الثالث من هذا العام بالمقارنة بالربع الثالث من العام الماضي وخسرت جزءا من حصتها في السوق لصالح أبل وشركة ار.أي.ام التي انتجت هواتف بلوبيري.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business