الأربعاء، ١٠ ديسمبر ٢٠٠٨

هبوط الإنتاج الصناعي في أوروبا وقطاع السيارات الأكثر تضرراً

هبوط الإنتاج الصناعي في أوروبا وقطاع السيارات الأكثر تضرراً

Wed Dec 10, 2008 2:28pm GMT

باريس (رويترز) - هبط الانتاج الصناعي في عدة دول أوروبية في اكتوبر تشرين الاول مُتضررا بشدة من التباطؤ الاقتصادي وتراجع المبيعات اللذين أجبرا مصانع على تقليص الانتاج في صناعة السيارات وقطاعات أُخرى.
وقال محللون ان شهري نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الاول سيكونان أكثر سوءا وانهم سيقلصون توقعاتهم السلبية بالفعل للناتج المحلي الاجمالي في الربع الاخير من العام.
وأظهرت بيانات يوم الاربعاء تراجع الانتاج الصناعي في فرنسا وإيطاليا والسويد واليونان في اكتوبر مع تسابق الحكومات حول العالم على تنفيذ اجراءات لمقاومة التباطؤ.
وقال هولجر شميدنج الخبير الاقتصادي بمصرف بنك اوف امريكا "الناتج الصناعي في منطقة اليورو انزلق الي ركود عميق جدا مما يشير الى ان الناتج المحلي الاجمالي في الربع الاخير من العام سيتقلص بشكل أكثر حدة في ايطاليا وفرنسا والمانيا عما هو مفترض حاليا."
وعلى سبيل المثال سجل الناتج الصناعي في فرنسا والذي يشكل خمس الناتح المحلي الاجمالي هبوطا بنسبة 7.2 في المئة على اساس سنوي وهو أكبر هبوط مسجل. وانخفض بنسبة 2.7 في المئة مقارنة مع شهر سبتمبر ايلول وهو اسوأ كثيرا من توقعات الخبراء الاقتصاديين التي كانت تشير الى انخفاض لا يتعدى 0.6 في المئة.
وكان انتاج السيارات الأكثر تضررا مع هبوطه بنسبة 14.3 في المئة وهو أكبر هبوط منذ اغسطس اب 1999 .
وأعلن مصنعو السيارات في اوروبا تخفيضات كبيرة في الانتاج بسبب تراجع الطلب وستغلق مصانع كثيرة لفترات طويلة اثناء عطلات عيد الميلاد لمنع أي زيادة في المخزونات.
ولم تقدم بيانات جديدة نشرت يوم الأربعاء أملا يذكر في ان يلقى قطاع السيارات دعما من الطلب خارج أوروبا مع تسجيل مبيعات السيارات في الهند أسوأ هبوط في ثماني سنوات وهبوط الواردات الصينية بحوالي 18 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business