الأربعاء، ١٠ ديسمبر ٢٠٠٨

وزير الاستثمار: الدين الخارجي لمصر جيد وإجراءات للحفاظ على النمو

وزير الاستثمار: الدين الخارجي لمصر جيد وإجراءات للحفاظ على النمو


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
10/12/2008
أكد د. محمود محيي الدين وزير الإستثمار المصري أن وضع الدين الخارجي لمصر جيد، والحكومة بصدد الاعلان عن حزمة من الاجراءات بغية الحفاظ على معدل نمو مرتفع خلال 2008/ 2009.
وأشار - في تصريحات الأربعاء على هامش زيارته لسول- أن الدين الخارجي لمصر في الحدود الأمنة لأن خدمة الدين الخارجى أقل من 5% من حصيلة الصادرات، لافتا إلى أن الدين المصري طويلالأجل بما لايمثل ضغوطا على ميزان المدفوعات.
وأكد أن وضع ميزان المدفوعات في بلاده جيد ومستقر وأن تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية وتدفقات الحساب الجاري لميزان المدفوعات من حصيلة الخدمات تؤكد على قوة ميزان المدفوعات المصري.
وتوقع محيي الدين أن يكون معدل التضخم أقل من 10%، كما توقع أن يسجل معدل النمو الإقتصادي في بلاده أعلى من المتوسطات النظيرة في الدول النامية.
وأوضح محيي الدين أن المرحلة الثانية من إصلاح القطاع المالي والتي تبدأ في عام 2009 تركز على إتاحة التمويل للمشروعات الإنتاجية خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وفي سياق متصل، صرح المسؤول المصري بأن مجموعة الثروة السيادية الكورية(مؤسسة الإستثمار الكورية) عن رغبتها الشديدة فى الإستثمار فى مصر خاصة فى سوق الأوراق المالية ولاسيما الأسهم والسندات.
وجاء ذلك عقب لقائة بمسئولي المجموعة حيث استعرض معهم الأزمة المالية العالمية وتأثيراتها، والتفاصيل الخاصة بالقطاعات الإقتصادية المختلفة ومجالات الإستثمار وقواعد التملك فيها.
ونوه محيى الدين إلى أن هناك عددا من شركات الملابس الجاهزة والدواء والمقاولات والإتصالات سعت لتأسيس كيانات كبير لها فى مصر، وتوقع أن تكون هناك زيارة رسمية من وزارة الإقتصاد الكورية، لتأسيس تنسيق كوري مع وزارة المالية فى إطار المشاورات العالمية حول النظام المالي العالمي .
وأشار الى أن هناك شركة كورية فى كبرى الشركات العالمية والمتخصصة فى مجال البناء والمعمار "حبى .اس " وتستثمر فى عدد من المشروعات بمصر خاصة فى بناء مصانع البتروكيماويات بالمناطق الصناعية وخاصة الإسكندرية سعت للدخول فى مشروعات بمنطقة شمال غرب خليج السويس.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business