الأربعاء، ١٠ ديسمبر ٢٠٠٨

أوراسكوم تليكوم تبدأ تشغيل شبكتها في كوريا الشمالية بعد أيام

أوراسكوم تليكوم تبدأ تشغيل شبكتها في كوريا الشمالية بعد أيام

Wed Dec 10, 2008 12:34pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت متحدثة باسم شركة أوراسكوم تليكوم أكبر شركة عربية لتشغيل شبكات الهاتف المحمول من حيث عدد المشتركين يوم الاربعاء انها ستبدأ تشغيل شبكتها في كوريا الشمالية الاسبوع المقبل.
وفي الساعة 1150 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسهم الشركة 10.28 في المئة.
وقالت المتحدثة لرويترز "للمرة الاولى سيتاح للمواطنين استخدام خدمة الهاتف المحمول في 15 ديسمبر" كانون الاول.
وفي وقت سابق من العام الجاري قالت الشركة انها اختبرت الشبكة بنجاح وانها ستبدأ تقديم خدماتها قبل نهاية العام الجاري. لكن مستثمرين كثيرين توقعوا تأجيل المشروع بسبب الازمة المالية العالمية.
وقال تيمور الدريني المتعامل لدى بلتون فاينانشال في القاهرة "الجميع كان يظن أن المشروع سيؤجل...انه سوق جديد ومعدل الانتشار منخفض جدا."
وفازت أوراسكوم تليكوم في يناير كانون الثاني الماضي بأول ترخيص تصدره كوريا الشمالية لتشغيل شبكة للهاتف المحمول وقالت انها ستستثمر 400 مليون دولار في البنية التحتية للشبكة ورسوم الرخصة خلال ثلاث سنوات.
وكانت الشركة قالت انها تتوقع أن يصل عدد المشتركين الى نحو مليونين في الشبكة التي تملك الحكومة الكورية الشمالية حصة تمثل 25 في المئة منها خلال الاعوام الثلاثة أو الاربعة الاولى.
كما قالت انها تعتزم تغطية العاصمة بيونجيانج ومدن كبرى أخرى خلال العام الاول من التشغيل. ويبلغ أجل الرخصة 25 عاما مع فترة احتكار تبلغ أربع سنوات.
وللشركة أنشطة في مصر والجزائر وتونس وباكستان وبنجلادش وزيمبابوي.
وسجلت أسهم الشركة هبوطا بلغ نحو 70 في المئة هذا العام. وجاءت أرباحها في الربع الثالث من العام أقل من توقعات المحللين بسبب تراجع ايرادات وحدتها في باكستان.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business