الأربعاء، ١٠ ديسمبر ٢٠٠٨

النفط يصعد مدعوماً بأنباء إعتزام السعودية خفض الامدادات في يناير

النفط يصعد مدعوماً بأنباء إعتزام السعودية خفض الامدادات في يناير

Wed Dec 10, 2008 8:52pm GMT

لندن (رويترز) - صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط يوم الاربعاء مدعومة بتقارير بأن السعودية أبلغت زبائنها بخفض كبير في الإمدادات النفطية لشهر يناير كانون الثاني.
ولقي النفط دعما أيضا من تراجع الدولار الأمريكي لكن اتجاه الأسهم الأمريكية للانخفاض في أواخر المعاملات في وول ستريت وضع بعض الضغوط على السوق وجعلها تقلص مكاسبها.
وتجاهل المتعاملون بيانات حكومية امريكية تظهر زيادة في مخزونات النفط الخام التجارية ومخزونات المنتجات المكررة في امريكا الاسبوع الماضي.
وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم يناير جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 1.45 دولار أو 3.45 في المئة الي 43.52 دولار للبرميل بعد ان بلغت مكاسبه في وقت سابق من الجلسة أكثر من 4 دولارات عندما سجل 46.17 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ الرابع من ديسمبر كانون الاول.
وفي لندن أغلق خام القياس الاوروبي مزيج برنت مرتفعا 1.20 دولار أو 2.89 في المئة الي 42.73 دولار للبرميل بعد أن قفز في وقت سابق الي 45.27 دولار.
وتترقب السوق الآن اجتماع اوبك في 17 ديسمبر في الجزائر الذي من المتوقع أن تتفق فيه المنظمة على تخفيضات جديدة في الانتاج لدعم الاسعار.
ويتوقع محللون أن تخفض أوبك انتاجها بمقدار مليون برميل يوميا على الاقل بعد أن وافقت على تخفيضات في الامدادات بلغت مليوني برميل يوميا منذ سبتمبر ايلول لوقف تراجع الأسعار.
وخسر النفط حوالي 100 دولار منذ ان سجل أعلى مستوى له على الاطلاق البالغ 147.27 دولار للبرميل في يوليو تموز الماضي.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business