الثلاثاء، ٦ يناير ٢٠٠٩

دانة غاز تقول أنها ستزيد معدل إنتاجها بنسبة 75 بالمئة هذا العام

دانة غاز تقول أنها ستزيد معدل إنتاجها بنسبة 75 بالمئة هذا العام

Tue Jan 6, 2009 6:42pm GMT
ابوظبي (رويترز) - قالت شركة دانة غاز التي مقرها دولة الامارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء انها تخطط لزيادة معدل انتاجها بنسبة 75 في المئة هذا العام وانها ستستمر في الربحية رغم التباطؤ الاقتصادي.
واضافت الشركة في بيان انها تخطط لزيادة معدل اجمالي انتاجها الي 68 ألف برميل من المكافيء النفطي في اليوم بحلول نهاية 2009 .
وقال حميد جعفر الرئيس التنفيذي لدانة غاز "سيشهد هذا العام بعون الله بدء الانتاج من مشروع غاز الامارات الذي طال انتظاره وتنفيذ مشروع مستعجل لتطوير حقل غاز الزوراء في امارة الشارقة فيما سيتم زيادة حجم انتاجنا الحالي من مشروع اقليم كردستان العراق الي 300 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميا."
واضاف قائلا ان اكتشافات جديدة حققتها الشركة في مصر مؤخرا ستدخل طور الانتاج في حين ستستمر انشطة التطوير في مشاريع اخرى.
وقال جعفر "أود أن اؤكد لمساهمي دانة غاز ان الشركة كانت على الدوام حريصة على الالتزام بالاستثمار في المجالات المقيدة بنوع نشاطها التجاري وانها لم تقم بالاستثمار او المضاربة في اسواق المال او العقار.
"نشاطنا الرئيسي هو الغاز ولحسن الحظ فان معظم الايرادات الحالية لشركة دانة غاز سواء من انتاج الغاز او معالجته ونقله وبيعه لم تتأثر بالهبوط الذي شهدته اسعار النفط مؤخرا."
وأغلق سهم دانة يوم الثلاثاء منخفضا 3.17 في المئة بعد أن سجل قفزة بلغت 10.34 في المئة يوم الاثنين. وأنهت اسهم الشركة العام الماضي على خسائر بلغت حوالي 73 في المئة.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business