الثلاثاء، ٦ يناير ٢٠٠٩

جى. بي. أوتو: مستمرة في خطة التوسعات

جى. بي. أوتو: مستمرة في خطة التوسعات

جريدة المال
الثلاثاء 6 يناير 2009 9:31 ص

أكد الدكتور رؤوف غبور الرئيس التنفيذي لشركة “جى بي اوتو” استمرار شركته في تنفيذ خطة التوسعات الخاصة بزيادة حجم انتاج سيارات الركوب “هيونداى“ من 30 ألفاً إلى 100 ألف سيارة. أوضح غبور على هامش اجتماعات رابطة مصنعي السيارات، أن هناك توقعات بانخفاض إجمالي مبيعات سيارات الركوب بنسبة 10% فقط من العام الحالي، لتسجل بيع 180 ألف سيارة مقابل 200 ألف سيارة من المنتظر أن تكون إجمالي مبيعات الركوب خلال عام 2008.
و أشار غبور إلى ان بنك “أوف نيويورك ميلتون” الذي اختارته الشركة لتولي الاجراءات الخاصة بقيد أسهم الشركة ببورصتي لندن ونيويورك لم ينته حتى الآن من اجراءات الطرح. وفيما يتعلق بالموعد المحدد للانتهاء من اجراءات قيد أسهم شركة غبور في بورصتي لندن ونيويورك .. أوضح غبور أنه لا يمكن تحديد وقت معين للانتهاء من هذه الخطوة، مؤكداً ان الاجراءات مستمرة ولم تتوقف.
وكانت “ جى بي اوتو” قد أعلنت خلال العام الماضي عن ضخ استثمارات قدرها 30 مليون دولار في مصنع “بريما” التابع للمجموعة والمخصص لانتاج سيارات الركوب من ماركة هيونداى، وخصصت هذه الاستثمارات لاقامة وحدة دهانات خاصة لسيارات الركوب التى تنتج داخل المصنع وهما طراز فيرنا وسوناتا. وجاءت هيونداى في المركز الثانى من حيث حجم المبيعات وفقاً لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات برصيد 44.189 ألف سيارة بحصة سوقية بلغت 21% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الماضي 2008 مقابل 32.188 ألف سيارة و20% حصة سوقية خلال نفس الفترة من العام 2007.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business