الجمعة، ٣٠ يناير ٢٠٠٩

الجمارك: ١٠٠ ألف طن واردات حديد التسليح التركي فى يناير الحالي بـ ٧٠٠ مليون جنيه

الجمارك: ١٠٠ ألف طن واردات حديد التسليح التركي فى يناير الحالي بـ ٧٠٠ مليون جنيه
المصري اليوم
٣٠/ ١/ ٢٠٠٩
كتب: محسن عبدالرازق
أظهرت إحصائية رسمية، أن جملة حديد التسليح المستورد من تركيا وصلت إلى ١٠١ ألف طن خلال الفترة من بداية يناير الجارى حتى الثلاثاء الماضى «٢٧ يناير»، بقيمة ٧٠٠ مليون جنيه عبر ميناءى الإسكندرية والدخيلة، لحساب ٩ شركات من بينها شركة منتجة لحديد التسليح «ميتاد حلوان» وباقى الشركات المستوردة تعمل فى التجارة كنشاط أساسى.
أكد جلال أبوالفتوح، مستشار وزير المالية لشؤون الجمارك فى «تصريحات خاصة»، صعوبة فرض رسوم جمركية على واردات حديد التسليح المستورد من تركيا، خصوصاً أن مصر وقعت على اتفاقية التجارة الحرة، إضافة إلى ارتباطها مع تركيا فى هذا الشأن، فضلاً عن إعفاء حديد التسليح من الضريبة الجمركية وفق القانون وآخر تعديل للتعريفة الجمركية.
علمت «المصرى اليوم» أن شركة «الحرمين لتجارة حديد التسليح» استوردت وحدها ٣ شحنات، تزن حوالى ٤٠ ألف طن خلال النصف الأول من الشهر الجارى بـ ١٠٧.٧ مليون جنيه، بينما استوردت شركة «ميتاد حلوان/ عياد لدرفلة المعادن» شحنتين خلال النصف الثانى من يناير الجارى بـ ٢٩.٢ مليون جنيه يبلغ وزنهما ١٠ آلاف طن.
كما استوردت شركة المراكبى «محمد إسماعيل سعد وشركاه» شحنة حديد تسليح تركى بـ ٢.٢٧ مليون جنيه تزن ١٠ آلاف طن، واستوردت مؤسسة «الهبة للتجارة الدولية والتسويق» ٤١٨ طناً بقيمة ١.٢ مليون جنيه وشركة «الداعور للاستيراد والتصدير والتوكيلات» ٥٩٠٠ طن بقيمة ١٥.٢ مليون جنيه، وشركة «محمد أحمد الجبلى وشركاه» استوردت ١٩٩٩ طن حديد تسليح تركى بقيمة ٥.٩ مليون جنيه.
واستوردت «الشركة المصرية للتجارة والصناعة» شحنتين من حديد التسليح التركى خلال هذا الشهر بقيمة ١٨ مليون جنيه، يبلغ وزنهما ٦٨٧٢ طناً، كما استوردت «المصانع الدولية لدرفلة الصلب» ٢٠ ألف طن بقيمة ٥٤.٣ مليون جنيه فيما بلغ ما استوردته شركة «مجاهد صدقى محمد نصار» ٤٩١٢ طناً بـ ١٠.٩ مليون جنيه.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business