الاثنين، ٢٣ فبراير ٢٠٠٩

"دانة غاز" تكتشف 100 مليار قدم مكعب جديد من الغاز في مصر

"دانة غاز" تكتشف 100 مليار قدم مكعب جديد من الغاز في مصر

وكالة أنباء الشرق الأوسط
الاثنين 23 فبراير 2009 4:24 م

أعلنت دانة غاز أول وأكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص في الشرق الأوسط تعمل في مجال الغاز الطبيعي عن اكتشاف حيوي جديد للغاز في بئر "أزهار1" الواقع ضمن أحد قطاعاتها في دلتا النيل بمصر والذي يضيف نحو 100 مليار قدم مكعب "16 مليون برميل من النفط المكافئ" إلى احتياطيات الشركة في مصر.
يأتي الاكتشاف الجديد في أعقاب الإعلان عن اكتشاف للغاز الجاف في بئر "غرب المنزلة" التابع للشركة وثلاثة اكتشافات للغاز والمكثفات في آبار "الباسنت1 والباسنت2 والسلمة1" ليضيف حلقة جديدة إلى سلسلة الاكتشافات التي حققتها الشركة إثر حملة الحفر الطموحة التي قامت الشركة بإطلاقها في مصر في بداية عام 2008 وما تزال متواصلة بنجاح .
وقال أحمد العربيد المدير التنفيذي لعمليات الاستكشاف والإنتاج في دانة غاز ان الإكتشاف الجديد المتمثل في البئر "أزهار1" يعد الاكتشاف الخامس للشركة على التوالي ضمن حملة الحفر المقررة على مدار عامي 2008 و 2009 وأن ذلك من شأنه تعزيز إنتاجية الشركة وأرباحها.
وأضاف ان الاحتياطيات القابلة للاستكشاف في بئر "أزهار1" تزيد عن 100 مليار قدم مكعب من الغاز كتقديرات أولية ويتم التخطيط نحو المزيد من الابار ضمن مكامن أخرى تحتوي على الهيدروكربون والذي قد يرفع الاحتياطات الى مستويات 150 مليار قدم مكعب من الغاز.
ويقع بئر "أزهار1" في قطاع غرب المنزلة حيث تم التوصل إلى 18 متر من السُمك الصافي في مكامن الصخور الرملية في طبقة القواسم وبنوعية جيدة وأثبتت الفحوصات المبدئية للبئر إنتاجية قدرها 1 ر15 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا و"444 " برميل من المكثفات يوميا.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business