الاثنين، ٢٣ فبراير ٢٠٠٩

60% حصة "IHC" من شركة الاستثمارات المالية

60% حصة "IHC" من شركة الاستثمارات المالية

جريدة المال
الاثنين 23 فبراير 2009 9:21 ص

كشف محمود عبد الله رئيس الشركة القابضة للتأمين أن هيكل الملكية المقترح لشركة إدارة الاستثمارات المالية سيتوزع بواقع 60% للشركة القابضة للتأمين "IHC" و 20% لشركة مصر للتأمين، ومثلها للتأمين الأهلية، مشيرا إلى أن نشاط الشركة سيبدأ بإدارة الأصول المالية التابعة للشركات، ويمتد مستقبلا ليشمل الحصول على أعمال من شركات أخرى خارج المجموعة.
أضاف عبد الله أن هذه الشركة ستدار من كفاءات متخصصة، وستضم كوادر استثمارية من إدارات الاستثمار بالشركات، وتتضمن خطط عمل هذه الشركة أيضا أن يأتي 50% من أعمالها من خارج مجموعة "القابضة "، وذلك بالاعتماد على كبار عملاء شركات التأمين ممن لهم استثمارات تحتاج لإدارة محترفة.
ومن جهتها، قالت زينب خليل نائب رئيس مجلس إدارة القابضة للتأمين لشئون المالية والاستثمار، إن الشركة الجديدة ستبدأ عملها بإدارة محافظة وصناديق، ومن الممكن أن تتوسع في تأسيس كيانات منبثقة منها لممارسة أنشطة أخرى مثل إمساك السجلات والاستشارات المالية.
في سياق متصل، أكد رئيس القابضة للتأمين أن تهيئة الشركة التابعة للطرح ومن بينها شركة الاستثمارات المالية لا يعني وجود خطة زمنية أو خطوات محددة لطرح هذه الشركات في اكتتاب عام، مشيرا إلى أن القابضة تسعى إلى تهيئة الشركات لأن تتعامل مع شروط سوق المال في أي وقت تظهر فيه الحاجة، وتكون الظروف مواتية لذلك مهما كان شكل الطرح وأسلوبه.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business