الخميس، ١٢ فبراير ٢٠٠٩

"بيونير" تسرح 10 آلاف عامل بسبب تراجع المبيعات

"بيونير" تسرح 10 آلاف عامل بسبب تراجع المبيعات
إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
12/2/2009

أعلنت شركة "بايونير" اليابانية لصناعة الإلكترونيات عزمها إلغاء نحو 10 الاف وظيفة في العالم، لمواجهة تراجع مبيعات الاجهزة السمعية(مسجلات) السيارات وأجهزة التلفزيون المسطحة الشاشة، بالاضافة الى انسحابها من سوق أجهزة التلفزيون بالكامل.
وقررت الشركة كذلك اغلاق اثنين من مصانع تجميع الشاشات المسطحة في الخارج واحدة في بومونا ( كاليفورنيا)، والأخرى في كاستيلفورد (بريطانيا) بحلول أبريل/ نيسان 2009.
وبهذا الاعلان تنضم "بايونير" الى موجه تسريح العماله التي اكتسحت كبريات الشركات اليابانية التي اتجهت الي تخفيض الرواتب والانتاج وسط توقعات بخسائر سنوية كبيرة في ظل الازمة المالية العالمية، فقد قررت "سونى" تسريح 800 موظف فيما اعنت شركة "نيسان" و"ان اي سي" الاستغناء عن 20 الف عامل.
وفي اعقاب التراجع الكبير في مبيعات منتجاتها ضاعفت توقعاتها لصافي الخسائر الى 130 مليار ين (1.4مليار دولار) خلال السنة المالية التي تنتهي في مارس 2009، بينما كانت توقعاتها السابقة 78 مليار ين فقط.
يذكر ان هذه الخسارة ستكون للمرة الخامسة على التوالي للشركة اليابانية العملاقة.
وقال متحدث باسم شركة بايونير" منذ اندلاع الأزمة المالية في الولايات المتحدة وما تلاها من تباطؤ الاقتصاد العالمي ، فإن مبيعات السيارات والمنتجات الالكترونية وأجهزة التلفزيون المسطحة الشاشة انخفضت في جميع أنحاء العالم.. لقد تضررنا بشدة من جراء تأثر معنويات المستهلكين".
وافاد بيان لبايونير ان الشركة ستواصل مواجهة المصاعب التي تقابلها في ظل تكثيف المنافسة التي تشمل منتجاتها الأساسية، بالاضافة الى أثر تفاقم التباطؤ الاقتصادى العالمى والارتفاع السريع للين الياباني.
( أ ب)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business