الخميس، ١٢ فبراير ٢٠٠٩

إنفستكورب البحريني يزيد رأسماله بعد تكبده خسائر

إنفستكورب البحريني يزيد رأسماله بعد تكبده خسائر

Thu Feb 12, 2009 12:41pm GMT

المنامة (رويترز) - يعتزم بنك انفستكورب زيادة رأسماله بمقدار 250 مليون دولار على الاقل بعد تكبده خسائر في النصف الاول من سنته المالية بسبب استثمارات عالية المخاطر.
وقال البنك المدرج في بورصتي لندن والبحرين انه تكبد خسائر قدرها 511 مليون دولار في الاشهر الستة حتى 31 ديسمبر كانون الاول بسبب تضرر الشركات التي يملك حصصا فيها من الاضطرابات الاقتصادية العالمية.
وقال المدير المالي للبنك ريتشي كابور لرويترز ان البنك زاد رأسماله بمقدار 26 مليون دولار في اكتتاب خاص للمساهمين اعتبارا من 31 ديسمبر كانون الاول لكنه لم يوضح متى سيستكمل زيادة رأس المال.
وقال "ليس لدينا جدولا زمنيا لذلك لكننا تلقينا مؤشرات قوية تعطينا الثقة فيما يتعلق بالوصول الى هدفنا."
وجاءت زيادة رأس المال بعد ان شكل شطب الاصول وتجنيب مخصصات كبيرة للديون المعدومة على نتائج اعمال البنك ودفع الحكومة والمساهمين لتقديم الدعم.
وكان بنك الخليج الكويتي من بين البنوك الاكثر تضررا حتى الان طرح اصدار حقوق طاريء في أواخر العام الماضي بقيمة 1.3 مليار دولار في أعقاب خسائر بسبب تعاملات في المشتقات بالقيمة نفسها.
واستبعد انفستكورب بيع حصص يملكها في شركات لتعزيز وضع السيولة. وقال مدير التشغيل جراي لونج "اذا كان السؤال هو هل سنبيع أصولا بأسعار مخفضة من أجل تعزيز السيولة فالاجابة بالنفي لن نفعل ذلك."
وتضم حافظة استثمارات انفستكورب حصصا في 25 شركة. وسجل البنك خسائر تجاوزت 526 مليون دولار من استثماراته بسبب انخفاض قيم هذه الشركات.
وقال البنك كذلك انه شهد انخفاضا في اصوله الاجمالية الى 3.7 مليار دولار في نهاية ديسمبر بالمقارنة مع 4.8 مليار دولار قبل عام بعد بيع استثمارات في صناديق تحوط لسداد ديون.
ورفض لونج الادلاء بتوقعات عن أعمال البنك في بقية سنته المالية أو اعماله في مجالات شراء الحصص والعقارات.
وقال كوبر ان كشف حساب البنك يشمل استحقاقات الديون في العامين المقبلين. وأضاف أن انفستكورب يملك سيولة تزيد على 600 مليون دولار وأصول سريعة التحويل الى سيولة تبلغ قيمتها نحو 950 مليون دولار.
وقال البنك في ديسمبر انه سيخفض 90 وظيفة من بدأه الشعور بأثر الازمة المالية العالمية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business