الخميس، ١٢ فبراير ٢٠٠٩

نائب رئيس "المالية والصناعية": الأولوية في توجيه السيولة للفرص الاستثمارية

نائب رئيس "المالية والصناعية": الأولوية في توجيه السيولة للفرص الاستثمارية

جريدة المال
الخميس 12 فبراير 2009 9:17 ص

أكد عصمت الصياد نائب رئيس مجلس إدارة شركة المالية والصناعية أنه سيتم بدء تشغيل خط إنتاج فوسفات الكالسيوم الجديد خلال أيام وذلك بعد الانتهاء من تجارب التشغيل النهائية، متوقعا أن يبلغ حجم إنتاج الخط الجديد نحو 20 ألف طن سنويا، مشيرا إلى أن تركيب الوحدة الثانية لإنتاج ثنائي فوسفات الألمونيوم بمصنع الشركة لا يزال قيد التنفيذ، على أن تنتهي مراحل التركيب في غضون 60 يوماً.
وحول برنامج الشركة لإعادة شراء مليون سهم خزينة من أسهمها تمثل 1.4% من إجمالي الأسهم أوضح الصياد أن عملية الشراء ما زالت مستمرة إلا أنه لا توجد ضرورة لشراء الشركة لكامل الكمية المعلن عنها، موضحا أن هناك عدة معايير لشراء الكمية المحددة يأتي على رأسها اتجاه الأسعار في سوق المال التي باتت تعاني عدم الاستقرار، بالإضافة إلى حجم السيولة التي ترغب الشركة في استثمارها مؤكدا أن الأولوية في توجيه سيولة الشركة للمشروعات الجديدة فإذا طرأت أي فرص استثمارية تتعلق بالنشاط سيتم وضعها في مقدمة الاهتمامات.
وحتى يوم 5 فبراير لم تكن المالية والصناعية اشترت سوى 50 ألف سهم فقط من بين مليون سهم أعلنت عن رغبتها في شرائها، وتنتهي فترة برنامج الشراء في 22 فبراير الحالي.
وأشار إلى أن إدارة محفظة الشركة في سوق المال من اختصاص شركة تداول الأوراق المالية التي تسير وفقا لرؤيتها الاستثمارية في المحفظة، موضحا أن الشركة وضعت أوامر الشراء وعملية التنفيذ تعود لشركة السمسرة فقط .
وحول المستويات السعرية للأسمدة حاليا أوضح الصياد أن الأسعار تتجه نحو الصعود بسبب نفاذ المخزون المتوافر لدى الشركات العالمية خاصة في الفترة ما بين شهر أغسطس وسبتمبر، وهي الفترة التي احتدمت فيها تداعيات الأزمة العالمية وأثرت بنسبة كبيرة في تراجع أسعار الأسمدة عالمياً.
كانت نتائج أعمال المالية والصناعية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2008 أظهرت نموا في الأرباح بنسبة 24% لتصل إلى 97.8 مليون جنيه مقابل 78.3 خلال نفس الفترة من عام 2007.
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع نحو ما يقرب من 693.01 مليون جنيه موزعا على عدد 69.301 مليون سهم بقيمة أسمية عشرة جنيهات للسهم الواحد.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business