الأربعاء، ١٨ فبراير ٢٠٠٩

خطة أوباما للتصدي لأزمة المساكن تصل قيمتها إلي 275 مليار دولار

خطة أوباما للتصدي لأزمة المساكن تصل قيمتها إلي 275 مليار دولار

Wed Feb 18, 2009 3:41pm GMT
واشنطن (رويترز) - كشف الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الاربعاء عن خطته التي طال انتظارها لمكافحة أزمة المساكن في امريكا متعهدا بتقديم ما يصل الي 275 مليار دولار للمساعدة في وقف موجة مصادرة للمساكن تجتاح البلاد.
وقال اوباما في تعليقات مكتوبة اذيعت يوم الاربعاء "كلنا ندفع ثمنا لازمة الرهن العقاري هذه. وكلنا سيدفع ثمنا أفدح اذا سمحنا لهذه اللازمة بان تتعمق .. انها أزمة تضرب اصحاب المساكن والطبقة المتوسطة والحلم الامريكي نفسه."
ومن المنتظر ان يعلن اوباما رسميا خطته في الساعة 1215 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1715 بتوقيت جرينتش) في ميسا بولاية اريزونا.
ووقع اوباما يوم الثلاثاء مشروع قانون تاريخيا لتحفيز الاقتصاد بقيمة 787 مليار دولار يهدف الى اخرج الاقتصاد الامريكي من الركود.
ولعبت ازمة المساكن في امريكا دورا محوريا في الاضطرابات التي تجتاح الان اسواق المال والائتمان بينما يثقل كاهل الكثيرين من اصحاب المساكن في امريكا قروض عقارية لا يستطيعون دفعها.
وفي نهاية العام الماضي كان ما يزيد قليلا عن 9 في المئة من جميع القروض العقارية في الولايات المتحدة متأخرة السداد او يواجه اصحابها خطر اخلاء مساكنهم.
ووفقا لتقرير لبنك كريدي سويس فان ما اجماليه 8.1 مليون مسكن في امريكا ..أو 16 في المئة من جميع المساكن المباعة في البلاد بقروض عقارية.. قد يضطر اصحابها الى اخلائها بحلول 2012 .
وقال مسؤول في ادارة اوباما ان الخطة الاجمالية تتعهد بتقديم ما يصل الى 275 مليار دولار لقطاع الاسكان بما في ذلك 50 مليار دولار من اموال جرى التعهد بها بالفعل ضمن صفقة انقاذ القطاع المالي في امريكا. وتهدف الخطة الى مساعدة ما يصل الي 9 ملايين اسرة امريكية.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business