الأربعاء، ١٨ فبراير ٢٠٠٩

بنك دبي التجاري يمنى بخسارة في الربع الأخير بسبب المخصصات

بنك دبي التجاري يمنى بخسارة في الربع الأخير بسبب المخصصات

Wed Feb 18, 2009 8:06am GMT

دبي (رويترز) - سجل بنك دبي التجاري خسائر صافية في الربع الاخير من العام الماضي بلغت 55.5 مليون درهم (15.11 مليون دولار) بعد أن احتسب مخصصات لتغطية انخفاض قيمة استثماراته في منطقة الخليج.
وقال البنك في بيان "خلال الربع الاخير من عام 2008 ونتيجة لتداعيات الازمة الاقتصادية العالمية فقد انخفضت القيمة السوقية لبعض الاستثمارات المحتفظ بها لاغراض استراتيجية سواء كانت استثمارات في الاسواق المحلية أو أسواق المنطقة."
وقال البنك رابع أكبر بنوك امارة دبي من حيث القيمة السوقية يوم الاربعاء انه سجل مخصصات بقيمة 397 مليون درهم (108.1 مليون دولار) لتغطية انخفاض قيمة استثماراته.
وسجلت البنوك في مختلف أنحاء منطقة الخليج هبوطا حادا في الارباح الفصلية بل وسجل بعضها خسائر تحت وطأة الازمة المالية العالمية التي تسببت في توقف الازدهار الاقتصادي الاقليمي.
وقال البنك ان صافي أرباح البنك في العام الماضي انخفض بنسبة 17.5 في المئة الى 771 مليون درهم لكنه لم يذكر الارقام الفصلية واستخلصتها رويترز من واقع بيانات مالية سابقة.
وكان البنك حقق أرباحا قدرها 826.54 مليون درهم في الاشهر التسعة الاولى من العام الماضي وبلغت أرباحه 286 مليون درهم في الربع الاخير من العام 2007.
واقترح البنك اصدار أسهم مجانية بنسبة 25 في المئة ويصرف توزيعات نقدية بنسبة 15 في المئة من رأس مال البنك على أن تتم الموافقة على هذا الاقتراح خلال الجمعية العمومية السنوية في 18 مارس اذار المقبل.
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business