السبت، ١٢ يوليو ٢٠٠٨

وزير الاستثمار: استثمارات تقدر ب 800 مليون جنيه لإنتاج كربونات الصوديوم فى سيناء

وزير الاستثمار: استثمارات تقدر ب 800 مليون جنيه لإنتاج كربونات الصوديوم فى سيناء

وكالة أنباء الشرق الأوسط
السبت 12 يوليو 2008 4:00 م

أعلن الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بصدد البدء فى تنفيذ مشروع فى سيناء لانتاج كربونات الصوديوم باستثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه يستغرق تنفيذه 30 شهرا يتيح 500 فرصة عمل مباشرة و ألف فرصة عمل غير مباشرة.
وأشار وزير الاستثمار - فى كلمته أمام مؤتمر "الاستثمار فى سيناء" اليوم فى العريش - إلى أن هذا المشروع يعد نتاجا لجهود الاصلاح التى تمت فى شركات قطاع الأعمال العام خلال السنوات الثلاث الماضية مكنتها من الدخول فى استثمارات جديدة.
واستعرض الوزير عددا من المشروعات الرئيسية لتحقيق التنمية فى سيناء، حيث أفادت وزارة النقل باستكمال إنشاء الخط الحديدى الإسماعيلية - بئر العبد حتى العريش والذى تم الانتهاء من تنفيذ إنشاء المسافة من الإسماعيلية حتى بئر العبد بطول 100 كيلومتر، وبدأ التشغيل لخدمة نقل الركاب، وتم اعداد مخطط لاستكمال انشاء الخط على مرحلتين، الأولى تشمل امتداد الخط من بئر العبد حتى العريش بطول 77 كم وبتكلفة تقديرية تصل إلى 284 مليون جنيه وباستكمال هذه المسافة يمكن ربط الخط مع ميناء العريش، أما المرحلة الثانية من العريش حتى رفح فتقدر بطول 59 كم وتكلفة استثمارية تصل إلى 221 مليون جنيه.
وأكد وزير الاستثمار أن محافظتى شمال وجنوب سيناء تمتلكان العديد من مقومات الجذب الاستثمارى تتمثل فى وفرة العمالة ووفرة الأراضى الخصبة الصالحة للزراعة فضلا عن المقومات السياحية الهائلة والعديد من الثروات الطبيعية مثل الرمال البيضاء، الجبس، المنجنيز، والنخيل.
وأوضح أن وزارة النقل تقوم بالعمل على تطوير بعض الموانئ والطرق تشمل تطوير ميناء العريش، حيث أعدت وزارة النقل مخططا شاملا لتطوير الميناء وتم طرحه على القطاع الخاص والمستثمرين لتمويله وتنفيذه،كما أعدت مشروعا لتطوير ميناء نويبع وجارى التعاقد على بدء أعمال التنفيذ من موازنة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر.
وقال الدكتور محمود محيى الدين إنه تم الانتهاء من ازدواج طريق "القنطرة- العريش - رفح" على مرحلتين المرحلة الأولى من القنطرة حتى العريش بطول 140 كم وتكلفة 90 مليون جنيه، والمرحلة الثانية من العريش حتى رفح بطول 41 كم وتكلفة 25 مليون جنيه، كما يجرى حاليا إنشاء الطريق الدائرى المزدوج حول العريش بطول 30 كم وتكلفة 66 مليون جنيه، ومن المنتظر الانتهاء من العمل بالمشروع فى 30 نوفمبر القادم.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business