السبت، ١٢ يوليو ٢٠٠٨

«هيرمس» تتوقع «موجة صعود» ثالثة في البورصة وتنصح المستثمرين بالشراء

«هيرمس» تتوقع «موجة صعود» ثالثة في البورصة وتنصح المستثمرين بالشراء
المصري اليوم
١٢/٧/٢٠٠٨
أوصي أحدث التقارير الفنية للمجموعة المالية - هيرمس عن مصر المستثمرين بشراء المكونات الرئيسية لمؤشر البورصة المصرية CASE ٣٠ الآن حيث تستعد السوق لمرحلة صعود من الممكن أن تستمر الربع الأول للسنة الجديدة.
وذكر تقرير فني جديد أصدرته المجموعة المالية - هيرمس رائدة بنوك الاستثمار العربية أن فترة التصحيح الحالية مهدت الطريق للبورصة المصرية لاستئناف اتجاهها التصاعدي.
وصرح المحلل الفني البارز للمجموعة المالية - هيرمس محمد الأعصر: «إننا نوصي المستثمرين الآن بالاستمرار في تجميع الأسهم الرئيسية لمؤشر البورصة المصرية CASE ٣٠، مضيفاً أنه «علي الرغم من فترة التذبذب القصيرة التي من المتوقع أن تسود علي المدي المتوسط إلا أننا نعتقد أن السوق ستستأنف الاتجاه الصعودي له».
وأوصت توقعات المؤسسة لشهر يونيو ٢٠٠٨ بالبيع عندما بلغ مؤشر CASE ٣٠ قمته، متراوحا بين ١١.١٠٠ نقطة و١١.٢٠٠ نقطة باتجاه التصحيح، كما أن التوصيات الخاصة بشهر يوليو ٢٠٠٨ تتوقع استمرار موجة التصحيح حتي دخول المؤشر إلي المنطقة ما بين ٩.٢٠٠ نقطة إلي ٩.٤٠٠ نقطة.
وأكد الأعصر «أن الوقت قد حان لعمليات الشراء» مضيفاً: «إن توقعاتنا علي المدي القصير للأسابيع القادمة تري أن المؤشر سيبلغ منطقة مستهدفة تتراوح من ٩.٩٥٠ نقطة إلي ١٠.١٠٠ نقطة، بينما سيبلغ المؤشر علي المدي المتوسط والذي يمتد حتي نهاية الربع الثالث منطقة مستهدفة تتراوح من ١٠.٢٥٠ نقطة إلي ١٠.٤٥٠ نقطة وهو ما لم يتغير عن توصياتنا في ١ يوليو».
وتعتقد المجموعة المالية - هيرمس أن السوق المصرية تشهد حالياً موجة تصحيح قصيرة الأجل، والتي توجت فترة من التوسع امتدت من النصف الأول لعام ٢٠٠٦ حتي مايو ٢٠٠٨ وتطلق المؤسسة علي هذه الفترة اسم «الموجة الثالثة» بينما تحدث فترة التصحيح الحالية مع اقتراب نهاية الموجة الرابعة..
وأضاف الأعصر: «إننا نتوقع فترة جني أرباح مع بداية الربع الرابع والتي ستقود السوق إلي موجة نمو أخري وتؤدي إلي كسر مؤشر CASE ٣٠ حاجز ١٠.٥٠٠ نقطة، مشيراً إلي أن هذه الموجة التي نطلق عليها الموجة الخامسة ستشهد فترة نمو قوية تؤدي إلي اقتراب مؤشر CASE ٣٠ من ١٢.٠٠٠ نقطة التي بلغها في الموجة الثالثة، كما تتوقع المؤسسة استمرار الاتجاه التصاعدي خلال الربع الأول لعام ٢٠٠٩.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business