السبت، ١٢ يوليو ٢٠٠٨

ساويرس يسعي لزيادة أسهمه في «أوراسكوم القابضة للتنمية» ببورصة سويسرا

ساويرس يسعي لزيادة أسهمه في «أوراسكوم القابضة للتنمية» ببورصة سويسرا
المصري اليوم
١٢/٧/٢٠٠٨
كتب: عبدالرحمن شلبي ومحمد أحمد السعدني
قالت شبكة بلومبرج الإخبارية إن الملياردير المصري سميح ساويرس ربما يقوم بزيادة حصته في أسهم شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، التي يمتلكها علي خلفية انخفاض أسعار الأسهم في بورصة سويسرا.
وذكرت الشبكة أن ساويرس (٥١ عاماً) قام بتقييد شركته في البورصة السويسرية في مايو الماضي، ولكن أسعار الأسهم شهدت انخفاضاً بما يزيد علي الثلث، حيث انخفضت من ١٦٩ فرنكاً للسهم في ١٦ مايو الماضي إلي ١٠٧ فرنكات أمس الأول، فيما أخبر سميح مجلس الإدارة أنه ربما يشتري أسهماً إضافية -حسبما ذكر فيليب بلانجي- المتحدث الرسمي باسم الشركة. المعروف أن سميح يستحوذ علي ٦٠% من أسهم الشركة.
وأكد مصدر رسمي سعي ساويرس لزيادة حصته في الشركة، لافتاً إلي أن القواعد ببورصة زيورخ السويسرية لا تلزمه بالإفصاح عن نيته في الشراء إلا بعد التنفيذ بحد أقصي ٤٨ ساعة من التنفيذ، موضحاً أن هذا ينطبق علي بورصة مصر أيضاً، وأضاف أنه سيلتزم في الإفصاح فور تنفيذ العملية للبورصتين المصرية والسويسرية نتيجة للتغير في هيكل الملكية.
وبرر المصدر سعي ساويرس لزيادة حصته بأن أسعار السهم في البورصة السويسرية انخفضت بشكل كبير وهو ما دفعه للشراء لمساندة السهم من ناحية، ولتحقيق أرباح من ناحية أخري.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business