السبت، ١٢ يوليو ٢٠٠٨

«السويدي للكابلات» تتجه للاستحواذ الكامل علي «العازلات الكهربائية»

«السويدي للكابلات» تتجه للاستحواذ الكامل علي «العازلات الكهربائية»
المصري اليوم
١٢/٧/٢٠٠٨
كتب: عبد الرحمن شلبي وعادل البهنساوي
أقرت الجمعية العامة الطارئة لشركة العازلات الكهربائية الوحيدة في مصر والشرق الأوسط أمس الأول تعديل هيكل المساهمين بالشركة ليخرج من القائمة البنك الأهلي سوستيه جنرال والعربي الأفريقي والشركة السعودية للاستثمارات وعدد من المساهمين الأفراد ويحل محلهم مجموعة السويدي والبنك التجاري الدولي عقب أن استحواذهم علي ٥١،٢% حيث تصل نسبة مجموعة السويدي إلي ٣٩،٦% بعد أن انتهت منذ أيام من الاستحواذ علي حصة البنك الأهلي ٨% بسعر ١٦٥ جنيهاً للسهم وكان قد اشتري أسهم الأفراد والشركة السعودية بنحو ٢٥ جنيها و٥٠ جنيهاً للسهم في حصة الأهلي سوستيه.
وبحسب معلومات لـ«المصري اليوم» أن مجموعة السويدي تجري حالياً مفاوضات مع بنك الاستثمار القومي وشركة «أجيماك» للاستحواذ علي حصتهم في العازلات ويتفاوض السويدي علي شراء ١٠،٨% من بنك الاستثمار القومي علي شراء السهم بسعر ١٦٥ جنيهاً في حين يصر بنك الاستثمار علي ٢٠٠ جنيه للسهم ويخطط السويدي لإبقاء البنك التجاري الدولي الذي يملك ١١،٢% من حصة المصنع كآخر طرف للتفاوض.
وأعلن فكري نوارة، رئيس شركة «أجيماك» موافقته علي البيع بعد أن كان متمسكاً بالرفض، وقال إن الشركة المالكة لـ«أجيماك» اعطت الضوء الأخضر بالموافقة علي البيع وتمتلك «أجيماك» حصة ١١%.
وتوقعت مصادر أن تصل حصة السويدي في شركة العازلات إلي نحو ٦٠% تقريباً عقب إتمام الاستحواذ علي حصص بنك الاستثمار القومي و«اجيماك».

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business