الخميس، ٧ أغسطس ٢٠٠٨

سامح فهمي: توقيع 10 إتفاقيات تغطي 35% من منطقة جنوب الوادي لحفر 46 بئراً استكشافية

سامح فهمي: توقيع 10 إتفاقيات تغطي 35% من منطقة جنوب الوادي لحفر 46 بئراً استكشافية

الجمهورية المصرية
الخميس 7 أغسطس 2008 8:13 ص
أكد المهندس سامح فهمي وزير البترول أن منطقة جنوب مصر تشهد حالياً نشاطاً بترولياً مكثفاً في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية والانتاج للزيت الخام والغاز الطبيعي وجذب الاستثمارات من منطلق اهتمام قطاع البترول بالصعيد ودوره في إحداث تنمية اقتصادية شاملة. وفي اطار توجيهات الرئيس مبارك بالاهتمام بصعيد مصر لرفع مستوي معيشة المواطنين. مشيراً إلي ان اكتشاف الزيت الخام لأول مرة في صعيد مصر بكوم امبو سيسهم في تغيير المفاهيم الجيولوجية السائدة بالمنطقة وسيجذب المزيد من الشركات العالمية للعمل بها وسيفتح افاقاً كبيرة لتكثيف البحث والاستكشاف بهذه المناطق مشيراً إلي أن منطقة جنوب الوادي غنية بثرواتها المعدنية ويعد الاستثمار فيها أمل المستقبل بالنسبة لمصر ومصدراً اضافياً للدخل القومي.. جاء ذلك خلال توقيع المهندس سامح فهمي وزيرالبترول علي اتفاقية للبحث عن البترول واستغلاله بين شركة جنوب الوادي القابضة للبترول وشركة أبناء أنور العقاد السورية "الشركة المتحدة للزيت" في منطقة شمال شرق عش الملاحة بالصحراء.
وأوضح المهندس شريف اسماعيل رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول انه خلال الخمس سنوات التي تمثل عمر الشركة بلغ عدد اتفاقيات البحث والاستكشاف التي اسندت لشركات عالمة 10 اتفاقيات تغط مساحة 232 ألف كم2 بنسبة 35% من مساحة مناطق عمل الشركة وباجمالي التزام انفاق 282 مليون دولار كحد أدني وحفر 46 بئراً استكشافية كنتاج ل 4 مزايدات عالية تم طرحها خلال الفترة من عام 2003 حتي 2006 كما تم طرح مزايدة عالمية جديدة خلال عام 2008 ومن المخطط أن تضيف اتفاقيات جديدة إلي الاتفاقيات ال 10 السارية.
وأضاف أنه يتم حاليا عمل مسح جوي ومغناطيسي للمناطق التي لم يتم اسنادها بعد بالجنوب بغرض توفير بيانات عن هذه المناطق حيث يتم التخطيط أن يصل عدد المناطق المسندة إلي 30 منطقة خلال السنوات ال 5 المقبلة مع زيادة اجمالي التزام الانفاق ليتعدي 500 مليون دولار وحفر 10 آبار استكشافية حتي عام 2013. كما يتم حاليا دراسة مشروع اقامة منطقة لتجارة وتداول المنتجات البترولية علي ساحل البحر الأحمر

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business