الخميس، ٧ أغسطس ٢٠٠٨

هبوط النفط لأدنى مستوى في 3 أشهر بفعل زيادة مخزون الخام الأمريكي

هبوط النفط لأدنى مستوى في 3 أشهر بفعل زيادة مخزون الخام الأمريكي

Wed Aug 6, 2008 8:06pm GMT

نيويورك (رويترز) - هوى سعر النفط يوم الأربعاء لأدنى مستوياته في ثلاثة أشهر بعد أن أظهرت بيانات حكومية زيادة أكبر من المتوقع لمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم الأسبوع الماضي.
وانخفض سعر العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي الخفيف عند التسوية في بورصة نايمكس 0.59 دولار الى 118.58 دولار للبرميل بعد أن هوى في وقت سابق من الجلسة الى 11 ر117 دولار أدنى مستوى له منذ أوائل مايو آيار أو ما يقل 30 دولارا عن ذروة 27 ر147 دولار للبرميل التي وصل اليها في 11 من يوليو تموز.
وهبط سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت في لندن 0.70 دولار الى 117.00 دولارا للبرميل.
جاء الهبوط بعد أن أظهر تقرير للحكومة الامريكية يوم الاربعاء ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت الاسبوع الماضي 1.7 مليون برميل الى 296.5 مليون برميل. وكانت تنبؤات المحللين تشير الى زيادة لمخزونات الخام قدرها 300 ألف برميل.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات البنزين الامريكية هبطت الاسبوع الماضي 4.4 مليون برميل الى 209.2 مليون برميل مقارنة بتنبؤات بهبوطها 1.2 مليون برميل. وقالت الادارة ان مخزونات المقطرات زادت 2.8 مليون برميل الى 133.3 مليون برميل مقارنة بتوقع المحللين زيادتها 2.1 مليون برميل.
وكانت مخزونات الطاقة الامريكية شهدت تزايدا في الأسابيع الأخيرة وسط علامات متزايدة على ان أسعار الوقود المرتفعة والتباطؤ الاقتصادي ينالان من الطلب على الوقود.
وساهم في تراجع النفط ان العاصفة المدارية ادوارد وصلت الى ساحل تكساس دون أن تتسبب في أي تعطيل كبير لأنشطة قطاع الطاقة.
وبدأت شركات النفط إعادة العمال الى الحفارات البحرية في خليج المكسيك واستئناف العمليات المعتادة في المصافي على امتداد الساحل.
ويضخ خليج المكسيك نحو ربع ما تستهلكه الولايات المتحدة من النفط الخام و15 في المئة من الغاز الطبيعي في حين تنتج المصافي بامتداد ساحله زهاء ربع امدادات البنزين المحلية.
وحد من خسائر الخام أنباء عن انفجار وقع بخط أنابيب رئيسي في شرق تركيا مساء يوم الثلاثاء بالاضافة الى المخاوف بشأن الامدادات من نيجيريا وايران. وكان برنت ارتفع في وقت سابق الى 118.73 دولار عقب أنباء وقف تدفق النفط الخام في خط أنابيب باكو-تفليس-جيهان في أعقاب انفجار وقع بالخط.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business