الثلاثاء، ٥ أغسطس ٢٠٠٨

البنك المصري الخليجي: مليار جنيه للتمويل متناهي الصغر خلال الـ 18 شهرًا المقبلة

البنك المصري الخليجي: مليار جنيه للتمويل متناهي الصغر خلال الـ 18 شهرًا المقبلة

الوفد المصرية
الثلاثاء 5 أغسطس 2008 9:37 ص

أكد عمر السيسي العضو المنتدب للبنك المصري الخليجي، أن البنك سيقدم مليار جنيه للتمويل متناهي الصغر خلال الـ 18 شهرًا المقبلة، بالاضافة إلي تأسيس 4 شركات كذراع للبنك في التجزئة المصرفية. وقال إن البنك يسعي للتواجد بقوة في السوق المصري الذي يشهد منافسة قوية، من خلال ابتكار خدمات جديدة، حيث سيتم تأسيس شركات في مجال التمويل متناهي الصغر، والتأمين علي الحياة وتمويل وتجارة الشركات والتمويل العقاري،
وقال خلال توقيع اتفاقية توصيل الغاز مع الشركة الوطنية للغاز (ناتجاس)، إن البنك لا يسعي إلي الاستحواذ علي حصص حاكمة في هذه الشركات، كما سيتم تشكيل الإدارة التنفيذية من خارج البنك، ومن أصحاب الخبرة في هذه المجالات.
وأوضح أن هذه الشركات ستعمل كذراع للبنك في مجال التجزئة المصرفية، وخدمة العاملين في الخارج، والتواجد من خلال هذه الشركات في الدول العربية وشمال افريقيا، فهناك 330 ألف عامل مصري في الكويت، و400 ألف عامل مصري في الإمارات، ونحو مليون في السعودية، وكذلك باقي الدول العربية وهؤلاء في حاجة إلي تحويل مبالغ نقدية إلي مصر، ولن يستطيع البنك فتح فروع له في القري والنجوع بينما يمكن لهذه للشركات الوصول إلي هذه المناطق.
وقال السيسي: إنه خلال عام ونصف العام سيتم اقراض ما يقرب من مليار جنيه من خلال شركة تعمل في مجال التمويل متناهي الصغر. كما سيتم فتح 300 وحدة لخدمة القري والنجوع.
وأضاف: أن البنك يسعي لزيادة رأس ماله وزيادة عدد فروعه، من خلال خطة استراتيجية تم وضعها من قبل الجمعية العمومية، ويتم تنفيذها بدقة، موضحًا أن البنك سيقوم بافتتاح 20 فرعًا جديدًا، ووفقًا لتعليمات البنك المركزي يمكن فتح 30 فرعًا جديدًا.
وأشار إلي أن البنك فاز بصفقة تمويل توصيل الغاز الطبيعي لمحافظة البحيرة ومنطقة المقطم، وذلك من خلال خطة لتمويل مشروعات التنمية في قطاعات مختلفة، مشيرًا إلي أنه بموجب الاتفاقية ستقوم الشركة الوطنية للغاز بتوصيل الغاز الطبيعي إلي 135 ألف عميل بتمويل 202 مليون جنيه من البنك، بفائدة تنافسية تقل عن القروض الشخصية.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business