الثلاثاء، ٥ أغسطس ٢٠٠٨

الأحمر يلون بورصة مصر للجلسة الثالثة على التوالي

الأحمر يلون بورصة مصر للجلسة الثالثة على التوالي

إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
5/8/2008
كتبت: ياسمين سنبل، وكالات
اتشحت شاشات بورصة مصر باللون الأحمر لتواصل تراجعها للجلسة الثالثة على التوالي متأثرة بعمليات بيع على الاسهم قام بها شرائح من المستثمرين خاصة الأجانب صاحبها عمليات بيع من قبل المؤسسات والصناديق الاستثماري.
وانخفض مؤشر(كاس30)- الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة- بنسبة 1%، عند 8860.9 نقطة، بعد ارتفاعه فى التعاملات المبكره بنسبة 0.06% مسجلا 8955.83 نقطة وسط تداولات تجاوزت المليار و181 مليون جنيه.
كما تراجع مؤشر (داوجونز مصر-20)- الذي يقيس أكبر 20 شركة من حيث رأس المال السوقي ونسب التداول الحر - ليفقد 0.9% ليغلق عند 1849.14 نقطة، بعدما كسب 0.12% فى بداية التعاملات مسجلا 1868.14 نقطة.
وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات الثلاثاء بدأت بإرتفاع نسبي فى الاسعار والمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء إنتقائية فى بداية جلسة التداول لكن عمليات البيع من قبل عدد من المؤسسات والصناديق الاستثمارية والمستثمرين الاجانب حول إتجاهات السوق مرة أخرى نحو الهبوط.وأضافوا أن تعاملات المستثمرين الافراد المصريين والعرب إتجهت نحو الشراء خلال تعاملات الثلاثاء خاصة على أسهم عديدة من أسهم المضاربات وبعض أسهم قطاع الخدمات المالية مدعومة بإعلان مجموعة دبي كابيتال عن استحواذها على حصة فى البنك التجاري الدولي - مصر.وأوضحوا أن قيام مستثمرين عرب ومصريين أفراد بعمليات شراء على أسهم منتقاة خلال تعاملات الثلاثاء حد من هبوط السوق خلال التعاملات.
وكانت مؤشرات البورصة المصرية هبطت متجاوزة أدنى مستوياتها منذ 9 أشهر الإثنين، تحت ضغوط استمرار اتجاه المصريين للبيع العشوائي، فضلا عن تراجع أسواق الأسهم العالمية، وسط تداولات لم تتجاوز 866.7 مليون جنيه.
"أوراسكوم القابضة للتنمية" تبني فنادق في سلطنة عمان
قال الرئيس التنفيذي لشركة "موريا" للتنمية السياحية في عمان التابعة للمجموعة السياحية المصرية أوراسكوم القابضة للتنمية "إنها وقعت عقودا مبدئية مع سلاسل فنادق دولية لبناء فنادق في عمان".
وصرح سيريل بيايا الرئيس التنفيذي لشركة موريا للتنمية السياحية "وقعنا خطابات نوايا لبناء فنادق في منتجعاتنا مع فنادق روتانا، وموفنبيك الألمانية، وكلوب ميدي في فرنسا، وفور سيزونز، مضيفا أن هناك محادثات ستجرى مع مجموعة راديسون."
وتبني الشركة ثلاثة منتجعات في عمان بتكلفة حوالي مليار دولار، وتشمل مشروعات العاصمة والمنطقة الجنوبية ملعبي جولف ومشروعا عقاريا سيطرح لمستثمرين أجانب.
واجتذبت عمان 650 ألف سائح في عام 2007 بزيادة أكثر من 12 % عن العام السابق حسب إحصاءات وزارة السياحة.
(الدولار يساوي 5.31 جنيه )

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business