الثلاثاء، ٥ أغسطس ٢٠٠٨

مجلس الطاقة يقرر إلغاء مشروع "أجريوم" برأس البر

مجلس الطاقة يقرر إلغاء مشروع "أجريوم" برأس البر
إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
5/8/2008

قرر المجلس الأعلى للطاقة عدم إقامة مشروع شركة "أجريوم" المصرية الذي كان من المزمع إقامته في منطقة رأس البر، كما قرر عدم السماح بإقامة أية مشروعات صناعية بالمنطقة التي سبق تخصيصها للمشروع.
وأكد المجلس في بيان أصدره في ختام اجتماع عقده الثلاثاء برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ضرورة إعطاء الأولوية للمشروعات السياحية التي تتلاءم وطبيعة منطقة رأس البر.
وأوضح المجلس أن هذه القرارات تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بدارسة وجهة نظر أهالي دمياط في شأن مشروع إقامة مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية بالمحافظة، ومراعاة عدم إنشاء المصنع إلا بعد التوافق مع المجتمع المدني في محافظة دمياط، واستجابة لتوصيات لجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشعب في 19 يونيو/حزيران الماضي وأوصت بنقل المشروع إلي منطقة صناعية أخري.
كما قرر المجلس قيام شركة "موبكو" المصرية بإتمام الاتفاق الذي تم التفاوض عليه مع شركة "أجريوم" المصرية للاستحواذ علي أسهم شركة أجريوم المصرية وتنفيذ الخطط الخاصة بالشركة علي الأرض المخصصة لها بالمنطقة الصناعية العامة غرب القناة الملاحية، بما يحقق مزايا فنية واقتصادية كبيرة لمصر، فضلا عن إقامة محطة رصد بيئي علي أحدث النظم العالمية بمنطقة ميناء دمياط، علي أن تراقب من خلال وزارة البيئة وإدارة البيئة بمحافظة دمياط .
وحرص البيان علي الإشارة أن لجنة تقصي الحقائق أكدت في ذات الوقت سلامة الإجراءات الحكومية وعدم وجود مخالفات أو تجاوزات في النواحي الإدارية أو الإجرائية أو المالية الخاصة بالمشروع، وأن المشروع ذو فائدة اقتصادية وعائد كبير علي الوطن، فضلا عن اكتمال الدراسات البيئية، وربط موافقة وزارة البيئة باشتراط تنفيذ جميع المتطلبات البيئية التي نص عليها قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 .
(ا ش ا)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business