الاثنين، ١١ أغسطس ٢٠٠٨

% 32.9 ارتفاعاً فى الإيرادات: 237 مليون جنيه صافى أرباح غبور فى 6 شهور

% 32.9 ارتفاعاً فى الإيرادات: 237 مليون جنيه صافى أرباح غبور فى 6 شهور

جريدة المال
الاثنين 11 أغسطس 2008 9:06 ص
أوضح جاكوب ثوبيل مدير علاقات المستثمرين ومدير ادارة تطوير الأعمال بشركة غبور أوتو (جى بى أوتو) أن النمو القوى الذى حققته "جى بى أتو" جاء بداع من تحقيق نمو فى مبيعات مختلف أنواع السيارات حيث ارتفع اجمالى ايرادات الشركة بنسبة 32.9% لتبلغ 2.6 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى.
كما حققت الشركة 237.2 مليون جنيه صافى أرباح خلال النصف الأول من العام الحالى مقارنة ب146.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وحول تراجع حصة "جى بى أوتو" فى اجمالى مبيعات السيارات خلال النصف الأول من العام الحالى الى 19% بدلا من 20% خلال نفس الفترة من العام الماضى لتحتل بذلك المركز الثانى بعد شركة شيفروليه- وفقا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات- أوضح مدير علاقات المستثمرين أن ذلك التراجع يعود الى تركيز سياسة الشركة فى الوقت الراهن على سيارات الركوب التى تمثل أكبر نسبة من ايرادات الشركة والمركبات التجارية واعطاء أولوية أقل لباقى أنواع المركبات.
واستند ثوبيل الى تصدر شركة "هيونداى- مصر" التابعة لشركة "جى بى أوتو" قائمة شركات السيارات من حيث اجمالى مبيعات سيارات الركوب خلال النصف الأول من العام الحالى- وفقا لفس التقرير- حيث بلغت الحصة السوقية لمبيعات سيارات الركوب لشركة هيونداى 24.9% مقارنة ب 25.21% خلال نفس الفترة من العام الماضى فى حين احتلت شركة شيفروليه المركز الثانى بنسبة 12.06% فى نفس الفترة.
وأوضحت القوائم المالية ارتفاع ايرادات سيارات الركوب الى 1.950 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام مقارنة ب1.417 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى كما حققت ايرادات المركبات التجارية 63% ارتفاعا خلال النصف الأول من العام الحالى لتبلغ 379.3 مليون جنيه بدلا من 232.3 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.
على الناحية الأخرى أظهرت القوائم المالية "جى بى أوتو" تراجع ايرادات الدراجات البخارية والمركبات ذات الثلاث عجلات من 227.1 مليون جنيه فى النصف الأول من 2007 الى 195.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى.
وتوقع مدير علاقات المستثمرين أن تحقق ايرادات الدراجات البخارية والمركبات ذات الثلاث عجلات ارتفاعا قويا خلال النصف الثانى من العام الحالى نتيجة لقانون المرور الجديد الذى سمح باصدار تصاريح للمركبات ذات الثلاث عجلات خاصة "التوك توك" كما أبدى رؤوف غبور المدير التنفيذى لشركة "غبور أوتو" تفاؤلا تجاه الشراكة مع شركة " ماركوبولو" البرازيلية التى ستتيح الفرصة أمام الشركة لزيادة حصتها التصديرية من خلال اقامة مصنع لتجميع الأتوبيسات فى مدينة السويس وأشار الى أن التكنولوجيا الحديثة التى ستستحدثها "ماركوبولو" ستؤدى لمضاعفة السعة الانتاجية للمصنع من 1500 وحدة خلال عام 2009 الى 8 ألاف وحدة فى عام 2014.
وأشار الى أن المركز المزمع انشاؤه ستساهم فيه شركة "GB buses" التابعة "لغبور" بنسبة 51% علاوة على أنها ستقوم بادارته فى حين ستساهم شركة"marco polo" بنسبة 49% ومن المقرر أن تقوم شركة "GBB" التابعة "لغبور" بتسويق المنتجات الجديدة المتوقع أن يقوم المركز بانتاجها.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business