الاثنين، ١١ أغسطس ٢٠٠٨

النحاس ينخفض إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر

النحاس ينخفض إلى أدنى مستوياته في ستة أشهر

Mon Aug 11, 2008 12:08pm GMT

لندن (رويترز) - انخفضت أسعار النحاس الى أدنى مستوياتها في ستة أشهر يوم الاثنين مع ارتفاع الدولار الذي أثار عمليات بيع في سوق تعاني بالفعل من مخاوف من ضعف الطلب من المستهلكين في الصين والولايات المتحدة.
وبلغ سعر النحاس للتسليم بعد ثلاثة أشهر 7329.50 دولار للطن في بورصة لندن للمعادن وهو أدنى مستوياته منذ أوائل فبراير شباط قبل ان يتحسن بعض الشيء الى 7375 دولارا للطن بالمقارنة مع 7410 دولارات للطن عند إقفاله يوم الجمعة الماضي.
وتهاوى المعدن الذي يستخدم بكثافة في الكهرباء والإنشاءات بنحو 17 بالمئة منذ أن بلغ ذروته عند 8940 دولارا للطن يوم الثاني من يوليو تموز الماضي.
وارتفع سعر الدولار الى أعلى مستوياته في ستة أشهر أمام اليورو متجاوزا 1.50 دولار وسط مخاوف في السوق من أن التباطؤ في الاقتصاد الأمريكي يمكن أن يمتد لدول أخرى ومناطق منها الاتحاد الاوروبي.
وقال روبن بارو المحلل في كاليون "المحرك الرئيسي هو ارتفاع الدولار... اذا استمر في الارتفاع ستظل المعادن الصناعية في وضع دفاعي."
وأضاف "المخاوف بشأن النمو العالمي مستمرة... المستهلكون مقبلون على الشراء عند هذه الأسعار لكنهم سيحجمون اذا بدأت في الانخفاض من جديد."
وقوة الدولار تجعل المعادن المقومة بالعملة الامريكية أغلى على مشتريها بعملات أخرى.
وقال المحللون أن هذا الأسبوع قد يشهد بعض التقلبات في التعاملات في حين يحاول المستثمرون معرفة ما غذا كان الدولار سيواصل ارتفاعه.
وفيما يتعلق ببقية المعادن انخفض سعر الالومنيوم الى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر مُسجلا 2840 دولارا للطن بالمقارنة مع 2850 عند إقفاله يوم الجمعة الماضي.
وسجل الرصاص أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1910.25 دولار لطن من 1974 دولارا يوم الجمعة.
وسجل القصدير 18800 دولار بالمقارنة مع 19000 دولار يوم الجمعة.
وبلغ الزنك أدنى مستوياته في عامين ونصف العام عند 1652 دولارا من 1685 دولارا يومي الجمعة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business