الاثنين، ١١ أغسطس ٢٠٠٨

مصر تحتل المركز الأول فى تصدير الصناعات الهندسية

مصر تحتل المركز الأول فى تصدير الصناعات الهندسية

إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
11/8/2008

ارتفعت صادرات مصر من الصناعات الهندسية الى 13 مليار جنيه في 2007، لتحتل المركز الأول بين صادرات البلاد الصناعية وذلك طبقا لتصريح نبيل حسنينر رئيس غرفة الصناعات الهندسية الإثنين اثناء حضوره ندوة "إستراتيجية تصنيع بديلة تقوم علي الاعتماد علي الذات" التي نظمتها غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية.
وأضاف حسنين أن وزارة الصناعة لا تتردد في تقديم الدعم والمساعدة وتذليل العقبات أمام دعم الصناعات الناشئة في مصر، مشيرا إلي أهمية الغرف الصناعية كعنصر مساعد في تلبية احتياجات رجال الصناعة وحل المشاكل التي تواجههم.
من جانبه، قال هاني بركات رئيس قطاع التنمية التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة "إن قطاع الصناعات الجلدية ودباغتها من القطاعات العريقة والمهمة في مصر، وتتمتع هذه الصناعة بمقدرة تنافسية ومستقبل واعد والطلب علي منتجاتها في تزايد ولكنها تحتاج إلي نقلة نوعية حيث إنها تعاني من مشاكل هيكلية.
وأضاف أن هناك تنسيقا مشتركا بين الوزارة وغرفة صناعة الجلود لوضع إستراتيجية مشتركة لتطوير هذه الصناعة ترتكز علي 3 محاور وهي البنية الأساسية وتتمثل في المباني والمرافق والخدمات ومن هنا نشأت فكرة المدينة الصناعية المتخصصة وقد تم تقديم الأرض بسعر مدعم لإقامة هذه المدينة الواعدة، والثاني وهو النقل بمختلف أنواعه الجغرافي والتكنولوجي لسد الفجوة في التصميمات والإنتاجية، والجودة، وأخيرا التنمية البشرية، وقد تم رصد 10 ملايين جنيه لإنشاء مركز التكنولوجيا داخل المدينة الصناعية للجلود.
كما سيتم لأول مرة في مصر إقامة مركز اختبارات لمنتجات الجلود وسوف يكون بمثابة صمام أمان ضد المنتجات الرديئة التي تأتي من الخارج فضلا عن اختبار جودة المنتجات المصرية.
وأكد يحيى زلط رئيس غرفة صناعة الجلود أهمية تلاحم أيدي رجال الصناعة مع العلماء حيث أثبتت التجارب أن الصناعة لن تتقدم بعيدا عن العلماء.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business