الاثنين، ١١ أغسطس ٢٠٠٨

أسهم أوروبا عند ذروتها في ستة أسابيع بقيادة السيارات والنفط

أسهم أوروبا عند ذروتها في ستة أسابيع بقيادة السيارات والنفط

Mon Aug 11, 2008 4:00pm GMT

لندن (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع يوم الاثنين مع تعزيز اليورو للمصدرين مثل شركات السيارات في حين قدم القتال بين روسيا وجورجيا دعما مبكرا لأسعار النفط مما ساعد قطاع الطاقة.
وصعد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.08 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1211.95 نقطة وهو أعلى مستوى اقفال له منذ 25 يونيو حزيران.
وتراجع النفط نحو دولار للبرميل لينزل عن 115 دولارا بعد اغلاق السوق الاوروبية وكان ارتفع حتى 1.5 بالمئة في وقت سابق من المعاملات عندما تسبب القتال بين روسيا وجورجيا في تعطل بعض شحنات بحر قزوين الامر الذي دفع أسهم بي.بي ورويال داتش شل وايني وتوتال للصعود ما بين 1.1 الى 2.2 في المئة.
لكن بعض المحللين يقولون ان تراجع أسعار النفط لن يقدم الا دعما مؤقتا لسوق الاسهم عموما بالنظر الى تباطوء نمو الاقتصاد في أوروبا وعدم التيقن بشأن حجم تأثير أزمة الائتمان على القطاع المالي.
وقالت أندريا وليامز مديرة الاسهم الاوروبية لدى رويال لندن لادارة الاصول "السياق العام لايزال سلبيا جدا وتوقعات سعر النفط لاتزال ايجابية."
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.8 في المئة بينما زاد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.7 في المئة.
وتقدم مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.8 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business