السبت، ١٦ أغسطس ٢٠٠٨

محيي الدين في ختام زيارته لسنغافورة: تشغيل بورصة السلع المصرية العام القادم

محيي الدين في ختام زيارته لسنغافورة: تشغيل بورصة السلع المصرية العام القادم

الجمهورية المصرية
السبت 16 أغسطس 2008 12:50 م
تقرر تشغيل بورصة السلع المصرية أول يونيو القادم يتم بها تسجيل أسعار الحبوب والمعادن أسوة بما يحدث في كبري البورصات العالمية .. أعلن هذا أمس الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار عقب زيارته لبورصة سنغافورة قال إنه سيتم عقب تشكيل هذه البورصة تشغيل بورصة أخري للمشتقات لتكتمل منظومة البورصة المصرية بتوفير جميع الخدمات المالية للمستثمرين وتطوير سوق السندات طويلة الأجل.
قال إنه تم دعوة جوه تشوك تونج الوزير الأول السنغافوري المسئول عن القطاع المالي وبعثات الترويج لمنطقة الشرق الأوسط لزيارة مصر.
أضاف أنه تم مناقشة الإجراءات الخاصة بتفعيل الاتفاق الشامل الاقتصادي بين البلدين لدفع وتشجيع الاستثمارات والتجارة البيئية للسلع والتعاون الفني بين البلدين. قال وزير الاستثمار انه أكد للوزير الأول اهتمام مصر بتفعيل هذه الاتفاقية ودعوة وزير التجارة الخارجية لسنغافورة لزيارة مصر لوضع الاتفاقية في موقف التنفيذ أسوة بالاتفاق الموقع مع الهند.
أوضح الوزير انه تم دعوة السنغافوريين للاستثمار في المنطقة الاستثمارية الجديدة في حلوان والمعادي وهي منطقة متخصصة في التكنولوجيا وبعض المناطق الجديدة في الصعيد ومحافظات الوجه البحري أكد وزير الاستثمار ان وزير التجارة السنغافوري سيحضر إلي مصر علي رأي بعثة فنية في العام القادم ضمن وفد يضم كبري الشركات الاستثمارية بهدف الاستثمار في مصر وتفعيل اتفاق التجارة. أشار أن المستثمرين السنغافوريين يساهمون في 28 شركة بمصر وهناك توسعات قادمة في قطاع البترول والغاز والصناعات الكيماوية والدوائية.
وناقش الوزير في لقائه علي مجموعة سيتي بنك السنغافورية الترويج للاستثمار باستخدام شبكة النت في كل من البلدين ولائحة لزائرات كبار المسئولين لمصر ومساندة المشروعات التي تحتاج إلي تمويل طويل الأجل.
وتم الاتفاق علي إقامة شركة مشتركة مع مصر في مجال التأمين تساهم فيها إحدي الشركات السنغافورية بالاضافة إلي مساهمة من إحدي الشركات الماليزية وجعل مصر مركزاً لها.. مشيراً إلي أن السوق المصري يعمل به 22 شركة تأمين من مختلف الجنسيات عدا السنغافورية والماليزية.
قال وزير الاستثمار إنه تم توجيه الدعوة لصندوق استثمار جي ال.. سي وهو واحد من أكبر صناديق الاستثمار في العالم للتواجد في مصر حيث يشرف هذا الصندوق علي إدارة جانب من المحفظة الاستثمارية لاحتياطي البنك المركزي السنغافوري.
كان وزير الاستثمار قد اختتم زيارته لسنغافورة بلقاء مع وزير التجارة والصناعة.. وتم بحث ترتيبات زيارة الوزير علي رأس وفد كبير لمصر لتفعيل اتفاق التجارة الموقع بين البلدين وبحث مشروع لمساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر.



ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business