السبت، ١٦ أغسطس ٢٠٠٨

إتفاق «الأهلي كابيتال» علي تنفيذ مشاريع عقارية مع شركات ماليزية وسنغافورية

إتفاق «الأهلي كابيتال» علي تنفيذ مشاريع عقارية مع شركات ماليزية وسنغافورية
المصري اليوم
١٥/٨/٢٠٠٨
كتب: مصباح قطب - سنغافورة
أعلن الدكتور محمود محيي الدين، وزير الاستثمار، أن مصر طلبت من سنغافورة تفعيل الاتفاق الشامل للتعاون الاقتصادي الموقع بين البلدين منذ نوفمبر ٢٠٠٦.
قال محيي الدين خلال فعاليات زيارته لسنغافورة أمس إنه اتفق مع المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، علي تطبيق نفس الإطار الذي تتعامل به سنغافورة مع الهند، بشأن اتفاق التعاون الشامل.
وأوضح أن وفداً من الشركات المتخصصة في مجال الاتصال بسنغافورة سيزور مصر ٢٤ أغسطس الحالي ضمن وفد اقتصادي.
والتقي الوزير أمس مع الوزير الأول للقطاع المالي والتعاون الإقليمي بسنغافورة، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الاستثمار واتحادات الأعمال السنغافورية لتبادل الزيارات والخبرات وأنشطة الترويج.
وفي تصريح خاص، قال جورج شين، رئيس اتحاد الأعمال السنغافوري إن «البزنس» هنا مهتم بقطاع النقل في مصر وبرامج السياحة الإقليمية ومشاريع البنية التحتية.
وقال إن رجال الأعمال السنغافوريين يتطلعون إلي مزيد من الشفافية وجهود أكثر لكبح التضخم وتبسيط الأعمال وضمان حماية حقوق الملكية الفكرية وحماية الاستثمارات ليضاعفوا أعمالهم في مصر.
وأكد محمد حسنين، عضو مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال، التي تدير أصول الأهلي المصري أنه بحث مع شركة ماليزية لصناعة السفن، إقامة مشروع في مصر، وستتم دعوة مجموعة من الشركة لزيارة مصر، بعد الاتفاق مع الجهات المعنية.
وقال في تصريح خاص إنه بحث أيضاً مع شركة لإدارة وتخطيط المدن، اتفاقاً لإدارة مشروع سكني كبير تعتزم شركة تابعة للبنك الأهلي إقامته علي قطعة أرض كبيرة تمتلكها، وأضاف أنه التقي أيضاً أكبر شركة في ماليزيا في مجال البنية التحتية ودعاها إلي عمل مشترك، مشيراً إلي أن الأموال متوافرة في مصر، لكننا نحتاج خبرة الجانب الماليزي.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business