الأربعاء، ٦ أغسطس ٢٠٠٨

استئناف حركة الملاحة بقناة السويس

استئناف حركة الملاحة بقناة السويس

Wed Aug 6, 2008 3:28pm GMT

الاسماعيلية ( مصر) (رويترز) - قال مسؤول بهيئة قناة السويس في مصر انه تم استئناف حركة الملاحة بقناة السويس مرة اخرى بعد توقفها نحو ثماني ساعات بسبب جنوح سفينة حاويات مالطية.
وقال المسؤول الذي طلب ألا يُنشر اسمه لرويترز "نجحت قاطرات تابعة لادارة قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة بلاك سي بما سمح بمرور السفن التي كانت مُحتجزة داخل المجرى الملاحي."
واضاف ان السفينة التي تبلغ حمولتها 38 الف طن وتنقل الحاويات قد تم قطرها الى احدى مناطق الانتظار بالبحيرات المرة بالقطاع الجنوبي للقناة لحين القيام بعمليات إصلاحها.
وكانت حركة الملاحة بالمجرى الملاحي للقناة قد تعطلت في الاتجاهين صباح الاربعاء بسبب جنوح السفينة أثناء مرورها ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الاحمر في طريقها للبحر المتوسط بعد تعرضها لعطل في الدائرة الكهربائية مما أدى الى توقف محركاتها وجنوحها عند الكيلو 117 بترقيم قناة السويس قرب منطقة كبريت بالقطاع الجنوبي للقناة.
وقال المسؤول انه سمح للسفن التي كانت محتجزة ضمن قافلتي الشمال والجنوب بالمرور الآن.
وكان جنوح السفينة أدى الى احتجاز عشر سفن كانت تسير خلفها ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الاحمر بينما تم احتجاز 22 سفينة أخرى كانت ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط وكانت تنتظر في احدى مناطق الانتظار بالبحيرات المرة في انتظار مرور سفن قافلة الجنوب.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business