الخميس، ٣٠ أكتوبر ٢٠٠٨

النحاس يهبط أكثر من 10 % بفعل زيادة في المخزونات ومخاوف الطلب

النحاس يهبط أكثر من 10 % بفعل زيادة في المخزونات ومخاوف الطلب

Thu Oct 30, 2008 8:10pm GMT

لندن (رويترز) - هبطت أسعار النحاس أكثر من 10 في المئة يوم الخميس بعد ان جددت زيادة في المخزونات ببورصة لندن للمعادن المخاوف بشأن الطلب وكبحت اتجاها صعوديا للمعادن الصناعية هذا الاسبوع أثارته مشتريات لتغطية مراكز مدينة.
وتنامت أجواء التشاؤم في السوق بعد ان أظهرت بيانات ان الاقتصاد الامريكي انكمش بمعدل سنوي قدره 0.3 في المئة في الربع الثالث من العام الحالي.
وقال سونج وون سون استاذ علم الاقتصاد بجامعة كاليفورنيا ستيت "هذه هي مجرد البداية لانكماش" مضيفا ان الربع الأخير من العام سيشهد بالتأكيد انكماشا آخر وهو ما يتطابق مع التوصيف التقليدي للركود بانه فصلان متعاقبان من تراجع النشاط الاقتصادي.
وهبطت أسعار النحاس للعقود تسليم ثلاثة أشهر في لندن 10.2 في المئة أثناء التعاملات الى 4180 دولارا للطن بعد سجلت المخزونات في بورصة لندن للمعادن قفزة بلغت 6575 طنا الي 223875 طنا مذكرة المتعاملين بحالة الضعف التي يشهدها الطلب على المعدن الصناعي.
وأغلق النحاس ..الذي ينظر اليه على انه مقياس رئيسي للنشاط الاقتصادي الحقيقي.. على 4210 دولارات للطن انخفاضا من 4655 دولارا عند الاغلاق يوم الاربعاء عندما سجل قفزة بلغت 12.6 في المئتة.
وصعدت أسعار النحاس بأكثر من 33 في المئة هذا الاسبوع مدعومة بمشتريات لتغطية مراكز مدينة لكنها ما زالت منخفضة 44 في المئة عن مستوياتها في بداية اكتوبر تشرين الاول وهو ما قد يجعلها تسجل أكبر هبوط شهري في ثلاثة عقود على الاقل.
وهبط النحاس يوم الاثنين الي 3590 دورلارا للطن وهو اضعف مستوى له في اكثر من ثلاثة اعوام.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business