الخميس، ٣٠ أكتوبر ٢٠٠٨

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف

Thu Oct 30, 2008 5:13pm GMT

لندن (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع طفيف بعد جلسة متقلبة يوم الخميس تقودها أسهم البنك لكن السوق لم يتمكن من الاحتفاظ بمكاسبه الكبيرة التي سجلها في التعاملات المبكرة مع هبوط أسهم شركات النفط وفقدان الأسهم الأمريكية في وول ستريت لبعض من قوتها الدافعة.
وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوربا مرتفعا 0.24 في المئة الي 899.25 نقطة بعد أن كان قفز في احدى مراحل الجلسة الى 922.56 نقطة.
وهبطت أسهم العملاقين النفطيين رويال داتش شل وتوتال حوالي 4 في المئة في حين تراجع سهم (بي.بي) حوالي 2 في المئة فيما غطى تراجع اسعار النفط على ارباح فاقت التوقعات أعلنتها شل.
وانخفضت أسعار النفط أكثر من 4 في المئة الي اقل من 65 دولارا للبرميل.
لكن أسهم مصرف دويتشه بنك سجلت قفزة بلغت 17.7 في المئة بعد ان تفادت المجموعة خسائر في الربع الثالث من العام بفعل قواعد محاسبية جديدة لكنها كشفت عن خسائر كبيرة في تعاملات الملكية مع استمرار الاضطرابات في الاسواق المالية العالمية.
وسجلت اسهم بانكو سانتاندر واونيكريدي و/يو.بي.اس/ مكاسب تراوحت بين 2 ر3 و4.6 في المئة.
وفي البورصات الرئيسية في اوروبا.. في لندن أغلق مؤشر فاينانشال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى مرتفعا 1.16 في المئة بينما صعد مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى في باريس 0.15 في المئة وأغلق مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكفورت مرتفعا 1.26 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business