الأربعاء، ٨ أكتوبر ٢٠٠٨

مصر: البنوك لديها وفرة في السيولة وتراجعات الأسهم غير مبررة

مصر: البنوك لديها وفرة في السيولة وتراجعات الأسهم غير مبررة

Wed Oct 8, 2008 6:01pm GMT

القاهرة (رويترز) - قالت الحكومة المصرية يوم الاربعاء ان انخفاضات اسعار الاسهم المصرية في الآونة الاخيرة غير مبررة وان لدى البنوك المصرية وفرة في السيولة.
جاء ذلك في بيان من مكتب وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد وهو اول تعليق جوهري للحكومة على الاثار التي قد تلحقها الازمة المالية العالمية بأكبر بلد عربي من حيث عدد السكان.
وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية (كيس 30) نحو 27 في المئة منذ 21 من سبتمبر ايلول وانخفض سبعة في المئة اخرى يوم الاربعاء. وقال مضاربون ان الاسعار تراجعت بشكل اساسي استجابة لانخفاضات مماثلة في البورصات الرئيسية في الخارج.
واوضح البيان ان الانخفاض الحالي في اداء البورصة المصرية لن يكون له اثر يذكر على القيم الحقيقية للشركات المقيدة بها اذ ان هذه الشركات لاتزال تسجل أداء جيدا وتحقق عائدات جيدة.
واضاف البيان ان أزمة النظام المصرفي العالمي لا تؤثر على البنوك المصرية. واوضح ان البنوك المصرية لديها سيولة كبيرة في الوقت الحالي. وتابع البيان ان البنوك المصرية ليس لديها استثمارات كبيرة في اوروبا او الولايات المتحدة.
وجاء في البيان ان الازمة المالية سيكون لها تأثير على التجارة والصناعة المصرية لان مصر يزداد انخراطها في الاقتصاد العالمي. واضاف البيان ان الجميع يعرف انه سيتأثر وان السؤال الآن هو حجم ذلك التأثير والخطوات التي يمكن اتخاذها لخفضه الى الحد الادنى.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business