الأربعاء، ٨ أكتوبر ٢٠٠٨

هبوط النفط بفعل مخاوف تراجع الطلب وزيادة المخزون الأمريكي

هبوط النفط بفعل مخاوف تراجع الطلب وزيادة المخزون الأمريكي

Wed Oct 8, 2008 9:16pm GMT

نيويورك (رويترز) - هوت اسعار النفط الخام يوم الاربعاء اذ أن المخاوف من أثر الازمة المالية العالمية على الطلب وزيادة مخزونات الطاقة الامريكية طغت على تحرك البنوك المركزية في العالم لخفض اسعار الفائدة.
وفي وقت سابق من يوم الاربعاء هوت الاسعار الى ادنى مستوى لها في عشرة اشهر لكنها استعادت بعض خسائرها حينما انتعشت الاسهم الامريكية بعد خمس جلسات من الخسائر.
ولاقت الاسعار ايضا دعما من انباء ان اعضاء اوبك يدرسون عقد اجتماع طاريء في نوفمبر تشرين الثاني لمناقشة اثر الازمة المالية على سوق النفط.
وبنهاية التعامل في بورصة نايمكس انخفض سعر العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي عند التسوية 1.11 دولار الى 88.95 دولار للبرميل.
وانخفض مزيج برنت خام القياس الاوروبي عند التسوية في لندن 0.30 دولار الى 84.36 دولار للبرميل.
وقال فيل فلاين من مؤسسة الارون تريدنج في شيكاجو "لقد هوى النفط الخام الى مستوى متدن جديد لاسعار الخام هذا العام بفعل احدث تقرير للمخزونات وفي ظل ازمة الائتمان المحتدمة."
واظهرت بيانات ادارة معلومات الطاقة ان مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت الاسبوع الماضي 8.1 مليون برميل مع انتعاش المخزونات من الاختلالات التي سببتها العواصف مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادة قدرها 2.3 مليون برميل.
واظهرت ارقام الادارة ايضا ان مخزونات البنزين زادت 7.2 مليون برميل مقارنة مع تنبؤات بزيادة قدرها 1.1 مليون برميل وانخفض مجمل الطلب على منتجات التكرير خلال الاربعة الاسابيع الماضية 8.6 في المئة عما كان عليه منذ عام.
وفي وقت سابق من يوم الاربعاء هبط سعر الخام الامريكي الى 86.05 دولار ادنى مستوى له منذ السادس من ديسمبر كانون الاول عام 2007 حينما فشل تدخل الحكومة البريطانية لدعم بنوكها في طمأنة اسواق المال وتوقع تجار النفط هبوط الطلب على الخام.
وبعد ان قاد مجلس الاحتياطي الاتحادي تحركا منسقا لتخفيض اسعار الفائدة لدعم الاقتصاد العالمي واسواق المال ارتفع النفط فترة قصيرة لكن الدعم الذي لقيه النفط من تخفيضات الفائدة طغى عليه استمرار المخاوف بشأن الطلب الذي هبط في الولايات المتحدة والدول المتقدمة الاخرى بسبب اضطراب اسواق المال وارتفاع اسعار الوقود.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business