الخميس، ٢٣ أكتوبر ٢٠٠٨

أسهم أوروبا تغلق منخفضة وصعود قطاع الطاقة وهبوط البنوك

أسهم أوروبا تغلق منخفضة وصعود قطاع الطاقة وهبوط البنوك

Thu Oct 23, 2008 4:15pm GMT

لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية 0.5 بالمئة في معاملات متقلبة يوم الخميس حيث طغت خسائر البنوك وصناع السيارات على مكاسب في أسهم شركات السلع الأولية والقطاعات التي تعتبر ملاذا آمنا.
وفقد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.5 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 869.63 نقطة بعدما هبط في وقت سابق من المعاملات الى 75 ر845 نقطة.
وتصدرت البنوك أسهم الشركات الخاسرة. وتراجع سهم كريدت سويس نحو 4.2 في المئة بعدما تكبدت المجموعة خسائر معاملات قدرها 1.7 مليار فرنك سويسري في الربع الثالث من العام وحذرت من أن الربع الأخير سيكون صعبا.
وهبطت أسهم بنك سانتاندير ويو.بي.اس نحو خمسة بالمئة.
وفي قطاع السيارات خسر سهم دايملر 1.3 في المئة بعدما خفضت الشركة توقعاتها لإيرادات وأرباح العام بأكمله إثر تراجع أرباح التشغيل في الربع الثالث بمقدار الثلثين.
وكانت شركات النفط العملاقة أكبر الرابحين في أوروبا مع صعود سعر الخام 3.5 في المئة عشية اجتماع لمنظمة أوبك يوم الجمعة ومع تصيد المستثمرين للصفقات.
وارتفعت أسهم بي.بي ورويال داتش شل أكثر من خمسة بالمئة وزاد سهم توتال 1.5 في المئة.
وسعى المستثمرون أيضا الى الأسهم الآمنة لترتفع أسهم نستله للصناعات الغذائية نحو 3.4 في المئة بعدما فاقت مبيعاتها في تسعة أشهر التوقعات.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.8 في المئة بينما تراجع مؤشر داكس لأسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.5 في المئة.
وتقدم مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.2 في المئة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business