الأحد، ١٢ أكتوبر ٢٠٠٨

مجلس إدارة "جنوب الوادى للأسمنت" يقرر زيادة رأسمال الشركة عن طريق الاكتتاب

مجلس إدارة "جنوب الوادى للأسمنت" يقرر زيادة رأسمال الشركة عن طريق الاكتتاب

مباشر
الاحد 12 أكتوبر 2008 10:06 ص

وافق مجلس إدارة شركة "جنوب الوادى للأسمنت" بجلستة المنعقدة يوم الخميس الماضى الموافق 9 أكتوبر 2008 على دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب فى زيادة رأس مال الشركة المصدر من 2.070273665 مليار جنيه إلى 2.587852080 مليار جنيه بزيادة قدرها 517.568415 مليون جنيه موزعة على عدد 103.513683 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم وبدون مصروفات إصدار للسهم أو علاوة إصدار وبواقع سهم واحد لكل أربعة أسهم أصلية على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع قرار مجلس الإدارة موضع التنفيذ وكذلك الترتيب والاتفاق مع البنك متلقى الاكتتاب لسداد كامل الاكتتاب خلال شهر من تاريخ الإعلان .
وبررت الشركة اتجاهها لزيادة رأس المال المصدر بأنه جاء نتيجة لاحتياج سداد المصاريف الطارئة والمستجدة أخيرًا والتى فرضت على الشركة كقيمة الرخصة وتكاليف إدخال الكهرباء والغاز بالإضافة إلى تسديد المبالغ المستحق دفعها تحت حساب حصتنا البالغة 46 % من مصنع أسمنت من نسبة مساهمتنا مع شركة صناعات مواد البناء بأسيوط البالغ طاقته 1.5 مليون جنيه وكذا باقى احتياجات الشركة الراهنة لتكاليف إنشاء محطات الخرسانة الجاهزة فى المناطق المختلفة فى جمهورية مصر العربية .
وكانت الشركة قد أعلنت عن انتهاءها من تنفيذ المرحلة الأولى بمصنع الشركة بمحافظة بنى سويف وقال بيان للشركة :" إن المرحلة الأولى والخاصة بإنتاج الأسمنت تضمنت تنفيذ الطواحين كاملة وجميع المباني الإدارية والخدمات والبنية التحيتة ومحطة كهرباء مؤقتة ومشروعات إدخال الغاز الطبيعي والكهرباء الحكومية والمياه وربط المصنع بشبكة طرق الجمهورية بتكلفة مقدارها 871.2 مليون جنيه مصري تقريبًا .
وأشار إلى أن تجارب التشغيل الفعلية بدأت فى 25 مايو الماضى إضافة إلى بدء إنتاج الخرسانة الجاهزة لمصنع أسمنت ببني سويف .
أضاف البيان أن العمل مستمر للوصول لتشغيل مصنع الأسمنت بالكامل بالطاقه القصوى للإنتاج الفعلي وقدرها 1.5 مليون طن سنويًا .
وحول التنفيذ الفعلي للمرحلة الثانية أشار إلى أن تلك المرحلة هى لإنتاج خام الكلنكر وبلغت التكلفة المنصرفة عليها حتى الأن حوالي 220 مليون جنيه مصري تقريبًا بنسبة 25 % من المبلغ المشار إليه عاليه ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية في موعد غايته سبتمبر 2009 .
وكانت نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى قد أظهرت نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 10.4 % حيث سجلت صافي ربح قدره 240.625 مليون جنيه مقارنةً بنحو 217.827 مليون جنيه عن النصف الأول لعام 2007 .


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business