الثلاثاء، ٤ نوفمبر ٢٠٠٨

الحكومة المصرية تضخ 15 مليار جنيه لمواجهة الأزمة المالية

الحكومة المصرية تضخ 15 مليار جنيه لمواجهة الأزمة المالية


إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري
4/11/2008
وافق الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري على ضخ استثمارات تبلغ 15 مليار جنيه لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية والمحافظة على نسبة النمو لتقليل التأثيرات من تباطؤ الاقتصاد العالمى.
جاء ذلك خلال اجتماعا وزاريا الثلاثاء حضره وزراء المالية والتنمية الاقتصادية والإسكان والنقل والتنمية المحلية لمناقشة سبل دعم الاقتصاد المصرى لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية من خلال ضخ استثمارات جديدة وزيادة الاستثمار من موارد الدولة للحفاظ على قوة الدفع التى أحدثها الاقتصاد.
وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأنه تم خلال الاجتماع مناقشة المبالغ التي يمكن أن تتوفر من مصادر إضافية بالإضافة إلى بعض الوفرات المتحققة من انخفاض أسعار السلع مثل القمح الذى انخفضت أسعاره مؤخرا.
وقال راضى إن المبالغ المقرر ضخها كاستثمارات تتراوح ما بين 13 إلى 15 مليار جنيه، كما ناقش الاجتماع المجالات التى يمكن أن تتوجه إليها الاستثمارات وضرورة أن تكون فى المجالات التى يمكن أن ينتج عنها مزيدا من الاستثمارات مثل البنية الأساسية والإسكان والنقل والتجارة والصحة والتعليم ومحافظة القاهرة.
وأضاف راضى أن هذه المبالغ سيتم ضخها خلال الفترة الباقية من العام الحالى، مشيرا إلى أن الحكومة ستقوم باستيراد كميات من اللحوم والمواشى لتوفير احتياجات عيد الأضحى المبارك وتحقيق توازن فى السوق المحلى.
(أ ش أ)

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business