الثلاثاء، ٤ نوفمبر ٢٠٠٨

صعود المؤشر القياسي لأسهم مصر أكثر من ثلاثة بالمئة

صعود المؤشر القياسي لأسهم مصر أكثر من ثلاثة بالمئة

Tue Nov 4, 2008 2:56pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال متعاملون ان مؤشر كيس 30 القياسي للاسهم المصرية ارتفع أكثر من ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء مسايرا أسواق الخليج العربية ومدعوما بمكاسب كبيرة لاسهم الشركات الكبرى مثل أوراسكوم للانشاء والصناعة.
وصعدت أسهم أوراسكوم للانشاء - التي خسرت 60 بالمئة من قيمتها منذ ابريل نيسان - 2.61 بالمئة الى 199.02 جنيه (35.86 دولار) بينما صعد كيس 30 بنسبة 14 ر3 بالمئة مسجلا 5314.56 نقطة.
وارتفع مؤشر هيرميس 2.82 بالمئة الى 479.69 نقطة بينما تراجع مؤشر التجاري الدولي الاوسع نطاقا 0.19 بالمئة.
وقال محمد رضوان من الفراعنة لتداول الاوراق المالية "تبددت ضغوط البيع. تواصل السوق توجهها الصعودي منذ بداية الاسبوع."
وغالبا ما تتأثر الشركات المصرية ذات الادراج المزدوج مثل أوراسكوم للانشاء والصناعة بالاسواق العالمية حيث أحجام التداول أعلى كثيرا وتوجه تلك الاسهم شديدة الثقل السوق كلها.
وقفزت أسهم الشركة المالية والصناعية المصرية وهي شركة أسمدة 11.78 بالمئة الى 31.61 جنيه للسهم مدعومة بتجدد اهتمام المؤسسات الاستثمارية حسبما قال متعاملون.
وارتفعت أسهم أوراسكوم تليكوم 6.6 بالمئة الى 38.26 جنيه.
وقال تيمور الدريني من بلتون المالية "كانت أوراسكوم تليكوم والشركة المالية والصناعية المصرية من بين أفضل الشركات أداء اليوم. كانت أسهم المالية والصناعية المصرية رخيصة حقا."
لكن أسهم بنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس القابضة خالفت التوجه الصعودي لتخسر 7.02 بالمئة الى 23.58 جنيه للسهم. وخسرت أسهم هيرميس 60 بالمئة من قيمتها منذ يناير كانون الثاني.
وقالت هيرميس يوم الاثنين ان محادثاتها مع بنك عودة اللبناني بشأن الاندماج توقفت بسبب الاوضاع غير المواتية بالسوق لكنها لا تنوي بيع حصتها في عودة البالغة 23 بالمئة.
وقالت هيرميس يوم الثلاثاء انها ستعيد النظر في مسألة الاندماج عندما تتغير الاوضاع بالسوق.
وقال حازم شوقي المدير المشارك لهيرميس في قمة رويترز للاستثمار بالشرق الاوسط ان المحادثات متوقفة في الوقت الحالي وسيعاد النظر فيها في مرحلة ما في المستقبل عندما تتغير الاجواء.
(الدولار يساوي 5.5511 جنيه)
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business