الثلاثاء، ٤ نوفمبر ٢٠٠٨

هيرميس المصرية تعتزم إنشاء صندوق للاستفادة من انخفاض قيمة الأسهم

هيرميس المصرية تعتزم إنشاء صندوق للاستفادة من انخفاض قيمة الأسهم

Tue Nov 4, 2008 12:58pm GMT

دبي (رويترز) - قال بنك الاستثمار المصري المجموعة المالية-هيرميس القابضة يوم الثلاثاء انه يعتزم انشاء صندوق خاص بقيمة تبلغ نحو 500 مليون دولار للاستفادة من انخفاض أسعار الاسهم في خضم الازمة المالية العالمية.
وأضاف حازم شوقي المدير المشارك لهيرميس في قمة رويترز للاستثمار بالشرق الاوسط ان البنك سيعيد النظر في خطط الاندماج مع بنك عوده اللبناني بمجرد استقرار الاسواق كما يعتزم التوسع في شمال افريقيا.
وقال شوقي ان هيرميس وهي أكبر بنك استثمار في مصر من حيث القيمة السوقية تدرس انشاء صندوق للاستفادة من الاسهم المقومة بأقل من قيمها خلال الشهور الستة الى التسعة المقبلة لكن الخطط لا تزال في مراحلها المبكرة.
وتابع أن الصندوق سيسعى للاستفاد من الفرق بين القيمة الاساسية والاسعار الموجودة بالسوق وان هيرميس تريد أن تلعب دورا مساعدا أكبر والمساهمة في تعزيز القيمة.
وأضاف أنه سيطلق عليه اسم صندوق الاوضاع الخاصة.
وقال هيرميس وعودة وهو أحد أكبر بنكين في لبنان يوم الاثنين انهما أوقفا محادثات الاندماج بسبب الظروف غير المواتية. لكن شوقي قال ان هيرميس الذي يمتلك نحو 23 بالمئة من أسهم عودة سيواصل التعاون معه لانه يكمل أعماله.
وتابع أن الاتفاق مع عودة لم يمض في تلك الاجواء التي تمر بها السوق لان نظام الاندماج غير موجود. وأضاف أن الاجواء لا تساعد الناس على بدء أعمال جديدة.
وقال ان المحادثات متوقفة في الوقت الحالي وسيعاد النظر فيها في مرحلة ما في المستقبل عندما تتغير الاجواء.
ومضى شوقي يقول ان هيرميس التي تنشط في سبع دول بالمنطقة تدرس ايضا التوسع في شمال أفريقيا وتجري بالفعل محادثات بشأن اقامة وجود لها في الجزائر والسودان وليبيا رغم أن من السابق لاوانه التحدث عن الحصول على تراخيص أو تحديد مواعيد لبدء أعمال.
وأشار الى أن الاولوية كانت الحصول على موطيء قدم في أنحاء الخليج وهو ما تم بالفعل. وقال ان هيرميس يريد وجودا مشابها في شمال افريقيا التي قال ان دولها لا تملك في الوقت الحالي أسواق مال كبيرة لكنها ستوجد على أثر تزايد أنشطة الشركات. وتابع أن الارجح أن يتم ذلك من خلال اقامة مشروعات جديدة وليس من خلال عمليات استحواذ.
وامتنع شوقي عن اعطاء توقعات محددة للارباح لبقية العام 2008 لكنه قال ان من المتوقع أن يكون أداء هيرميس جيدا نسبيا.
وقال ان النتائج ستبدو جيدة بالمقارنة مع أداء الشركات الاخرى.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business