الثلاثاء، ٤ نوفمبر ٢٠٠٨

بنك المؤسسة العربية المصرفية يعتزم توسيع خدماته للأفراد بعد خسائر

بنك المؤسسة العربية المصرفية يعتزم توسيع خدماته للأفراد بعد خسائر

Tue Nov 4, 2008 3:33pm GMT

المنامة (رويترز) - قال بنك المؤسسة العربية المصرفية ثالث أكبر بنوك البحرين من حيث القيمة السوقية يوم الثلاثاء انه سيوسع أعماله المصرفية الخاصة بالأفراد لتعزيز الإيرادات بعدما تكبد خسائر فصلية كبيرة بسبب أزمة الائتمان.
وقال حسن جمعة الرئيس والرئيس التنفيذي للبنك في بيان ان المؤسسة العربية المصرفية أنجزت الى حد كبير مراجعتها المتأنية لاستراتيجيتها متوسطة الأجل التي بدأتها في مايو آيار وتستعد الآن لتركيز جهودها على تنفيذ مبادرات جديدة لزيادة القدرة على جني العائدات.
والمؤسسة العربية المصرفية من بين عدد قليل من البنوك بمنطقة الخليج التي تأثرت بشكل مباشر بأزمة الرهون العقارية عالية المخاطر في الولايات المتحدة والاضطرابات المالية العالمية التي أعقبتها.
وسجل البنك خسائر في الربع الثالث بلغت 194 مليون دولار مقارنة مع أرباح صافية 73 مليون دولار في الربع الثالث من العام الماضي.
وقال ان أرباحه تأثرت بتحديد مخصصات بقيمة 184 مليون دولار لتعويض انخفاض في رأس المال مرتبط بافلاس بنكي ليمان براذرز وواشنطن ميوتيوال.
وأضاف انه خصص 50 مليون دولار إضافية في ضوء التدهور السريع في أسواق الائتمان في الآونة الأخيرة.
ويقوم البنك بأعمال مصرفية مع مؤسسات كبيرة في مجالات مثل التجارة وتمويل المشروعات وتجميع القروض ويعتزم حاليا تنمية العمليات المصرفية الخاصة بالأفراد في شمال أفريقيا والشرق الاوسط خارج منطقة الخليج لزيادة العائدات.
وقال انه يتوقع نمو نصيب الأعمال المصرفية الخاصة بالافراد من العائدات الى أكثر من 30 بالمئة من خمسة بالمئة حاليا خلال السنوات القليلة القادمة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business