الأحد، ٩ نوفمبر ٢٠٠٨

مكاسب "إيجيترانس" من الاستثمارات ومن النشاط الملاحى ترفع أرباحها إلى 5.7 مليون جنية خلال 9 أشهر

مكاسب "إيجيترانس" من الاستثمارات ومن النشاط الملاحي ترفع أرباحها إلى 5.7 مليون جنية خلال 9 أشهر

مباشر
الاحد 9 نوفمبر 2008 1:36 م
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة "المصرية لخدمات النقل (إيجيترانس)" خلال الفترة من 1 يناير 2008 حتى 30 سبتمبر 2008 تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 5.784 مليون جنيه بمعدل نمو قدره 46% مقارنةً بصافى ربح بلغ 3.941 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
دعم من ارتفاع الارباح نمو ايرادات النشاط من 103.121 مليون جنية الي 144.201 مليون جنيه بارتفاع قدره 39.8% حيث ارتفعت ايرادات النشاط الملاحى بنسبة 14.3% مرتفاعا من 75.514 مليون جنية الى 86.336 مليون جنية وارتفعت ايضا ايرادات ايجيترانس من نشاط المنطقة الحرة بنسبة 109.6% حيث ارتفع من 27.606 مليون جنية الى 57.863 مليون جنية .
تزامن ذلك مع زيادة تكاليف النشاط بنسبة 44.85% حيث ارتفعت من 87.684 مليون جنية الى 127.014 مليون جنيه بسبب ارتفاع تكلفة نشاط المنطقة الحرة من 24 مليون جنية الى 53 مليون جنية ليرتفع بهذا مجمل الربح من 15.436 مليون جنيه الي 17.187 مليون جنيه .
تاثرت نتائج الاعمال بعاملين اساسين:
-ارتفاع اجمالي الايرادات الاخري من509.476 الف جنية الى 3.719 مليون جنيه بسبب ارتفاع ايرادات الاستثمارات من 49 الف جنية الى 3.549 مليون جنية - ارتفاع اجمالي المصروفات من 12 مليون جنية الى 15.12 مليون جنيه بدعم من الارتفاع فى المصروفات العمومية والادارية من 7 الى 9 مليون جنية وتكوين مخصصات بنحو 1.250 مليون جنية.
فيما بلغ نصيب الاقلية في الارباح 8.735 الف جنية ليرتفع بذلك ارباح الشركة خلال الفترة من 3.941 مليون جنية الى 5.784 مليون جنية
بينما اظهرت قائمة المركز المالى فى 30سبتمبر 2008 ان اجمالى حقوق المساهمين قدبلغ 61.971 مليون جنية و اجمالى الاصول الطويلة الاجل17 مليون جنية واجمالى الاصول المتداولة 102 مليون جنية .
بينما بلغ اجمالى الالتزامات المتداولة حوالى 35 مليون جنية واجمالى الالتزامات الطويلة الاجل 22 مليون جنية وارتفعت مديونية الشركة للبنوك من 13 الى 20 مليون جنية
بلغ رأس المال المرخص بة 100 مليون جنية وراس المال المصدر والدفوع 56.062 مليون جنية مقسم الى5.606مليون سهم وتبلغ القيمة الاسمية للسهم 10 جنية حيث تم زيادة راس المال وفقا لقرار الجمعية العامة العادية والمنعقدة فى 18 مارس 2008 فى صورة سهم ونصف سهم لكل 10 أسهم وبالتالى تم زيادة راس المال من 48 مليون جنية الى 56 مليون جنية.
وكانت الشركة قد دخلت فى المرحلة النهائية من المفاوضات مع وزارة النقل فى 27 يوليو 2008 الماضى للاتفاق على جميع النقاط الخلافية بين الطرفين .. وأوضحت جريدة المال حينها أن الطرفين توصلا إلى اتفاق شبه نهائي لحل الخلاف الذي دام 8 سنوات تقريبًا، وتم إعداد مسودة نهائية للعقد المتوقع إبرامه بين الوزارة والشركة أوائل الشهر المقبل.ونص الاتفاق على تعويض الشركة بميناء خارج القاهرة الكبرى بديلاً عن ميناء أثر النبي الذي لم تستطع الشركة استلامه منذ 6 سنوات وتقريبًا بسبب تعديات الأهالي وتجار الفواكه والخضروات رغم صدور قرارات نهائية بإزالة هذه التعديات من قبل محافظة القاهرة.
وحسب مصادر قريبة من المفاوضات فإن البند الشهير والخاص باحتكار الشركة المجرى الملاحي لنهر النيل تم تعديله بعد أن أبدت الشركة برئاسة حسام لهيطة مرونة كاملة في هذا الإطار حيث تم إلغاء هذا البند نهائيًا بما يسمح بدخول شركات نقل أخرى للاستثمار في قطاع النقل النهري.وقد فوجئ مسئولو الوزارة برئاسة المهندس عمر البقرى مساعد أول الوزير وكبير المفاوضين بموقف الشركة من هذا البند حيث أكد مسئولو الشركة عدم اعتراضهم على تعديل البند بما يسمح بدخول جميع الشركات إلى هذا القطاع الحيوي دون استئذان أحد.


ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business