الأحد، ٩ نوفمبر ٢٠٠٨

شركات أبوظبي العقارية تواجه أزمة تمويل مع زيادة الطلب على المساكن

شركات أبوظبي العقارية تواجه أزمة تمويل مع زيادة الطلب على المساكن

Sun Nov 9, 2008 8:56pm GMT

أبوظبي (رويترز) - قالت شركات عقارية كُبرى يوم الاثنين ان شركات التنمية العقارية في أبوظبي يتعين أن تسارع الى إيجاد مصادر للتمويل خلال الأزمة المالية العالمية مع توقعات زيادة الطلب على العقارات عن المعروض على مدى خمس سنوات أُخرى.
وقال لي تابلر الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي التي تملكها الحكومة خلال مؤتمر تنظمه مجلة ميدل ايست ايكونوميك دايجست التي مقرها لندن "التمويل يتراجع ومن الصعب الحصول على تمويل لبعض المشروعات."
وقال جورجيت سينغ مدير التنمية العقارية بشركة صروح العقارية ثاني أكبر شركة للتنمية العقارية في عاصمة دولة الامارات "المؤسسات المالية حريصة الى أقصى حد في الإقراض لقطاع العقارات بصفة عامة بسبب أزمة الائتمان. انهم يقيمون من يقرضونه وكيفية إقراضه."
وأضاف سينغ قائلا "اذا كانت شركة التنمية العقارية تتمتع برأس مال جيد ولديها تمويل كاف لمشروعاتها وتركز على مشروعاتها فينبغي ألا تتردد البنوك في إقراض مثل هذه الشركات القليلة."
وقال مسؤولون بالشركات ان الطلب وخاصة على العقارات السكنية يرجح ألا يمكن تلبيته على مدى عدة سنوات.
وقال عادل الزرعوني العضو المنتدب بشركة بروج العقارية احدى شركات مصرف أبوظبي الاسلامي "العرض أقل كثيرا من الطلب في الوقت الحالي. اذا أسعدنا الحظ فسوف نقترب من التوازن بين 2013 و2015."
وأضاف قائلا "الاقتصاد قوي بدرجة كافية لمساندة خطط ابوظبي الطموح لكن سيحدث تأخير في التوريد."
وقال سينغ "سيكون ثمة نقص في العرض في سوق الاسكان في أبوظبي حتى في عام 2013."
وذكر تابلر أن شركة التطوير والاستثمار السياحي تحتاج الى وحدات سكنية لموظفيها بمن فيهم العمال وللعاملين في ادارة الفنادق. وأضاف "هذا تحد ضخم في الوقت الحالي".
من ستانلي كارفالو
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business