الأربعاء، ٥ نوفمبر ٢٠٠٨

بيلتون يتوقع فرص شراء في الشرق الأوسط

بيلتون يتوقع فرص شراء في الشرق الأوسط

Wed Nov 5, 2008 3:42pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال بنك الاستثمار بيلتون فاينانشال في تقرير عن المنطقة انه على الرغم من أن دبي قد تشعر بوطأة انكماش سوق العقارات الا ان أغلب اسواق الاسهم في الشرق الاوسط تشهد انخفاضا كبيرا في الاسعار والشركات الكبرى تمثل فرص شراء.
وقال البنك ومقره مصر في التقرير الصادر يوم الثلاثاء ان ممارسات الاقراض المحافظة حمت بنوك المنطقة من أسوأ أزمة ائتمان في حين تتمتع اقتصادات الخليج بسيولة كبيرة من ايرادات صادرات النفط.
وفي حين أبدا تفاؤلا بشأن القطاع قال البنك ان النمو السريع في اقتصاد دبي قد لا ينقذها من انخفاض حاد في الطلب على العقارات السكنية.
وقال بيلتون انه يفضل قطاعات الانشاءات والسلع الاستهلاكية والاتصالات والمرافق ويبتعد عن أسهم العقارات والبنوك بشكل عام.
غير ان البنك ابقى على توصية بالشراء لبعض البنوك التي يتوقع ان تحقق نموا في الارباح فوق المتوسط منها بنك قطر الوطني والبنك التجاري القطري وبنك الخليج الاول في أبوظبي. وفي اشارة الى مصر قال ان تقيمات أسهم الشركات انخفضت الى نحو سبعة أمثال نصيب السهم من الارباح في عام 2008.
لكنه قال ان صناديق الاستثمار الاجنبية من المتوقع أن تغيب عن المنطقة لبعض الوقت وسيقع على عاتق المستثمرين الاقليميين الشراء لدعم السوق.
وقال "التدفقات الدولية من المتوقع أن تظل ضعيفة لبعض الوقت وسيتعين على أسواق الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاعتماد على الطلب المحلي والاقليمي في توفير السيولة."
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business