الأربعاء، ٥ نوفمبر ٢٠٠٨

"ديار" دبي تتطلع لعمليات استحواذ

"ديار" دبي تتطلع لعمليات استحواذ

Wed Nov 5, 2008 9:41am GMT

دبي (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتنمية العقارية ومقرها دبي يوم الاربعاء ان الشركة تضع عينها على شركات تنمية عقارية متعثرة في شتى أنحاء المنطقة لعمليات استحواذ محتملة خلال العام المقبل.
وتتوقع ديار تحقيق أرباح قياسية في الربع الاخير من العام.
وذكر ماركوس جيبل أن ديار تريد العثور على شركات متعثرة لديها أراض كبيرة.
ومضى قائلا أمام قمة رويترز للاستثمار في الشرق الاوسط "لدينا اسم شركتين.. ولكن في الوقت الحالي لسنا في عجلة من أمرنا. من الانصاف القول بأن لدينا التمويل اللازم للتطلع للامر... وعام 2009 وقت مناسب للقيام بهذه الامور."
واضاف "مصر ستكون بالتأكيد مثيرة للاهتمام بالنسبة لنا." وقال إن مسعى التوسع العالمي لديار يتركز في الوقت الحالي على منطقة الشرق الاوسط.
وذكر جيبل أن ديار في المراحل النهائية من المفاوضات على تطوير قطعة أرض لمشروع تنمية كبير مع شركة عقارية محلية في جدة بالسعودية لا تقل قيمتها عن ثلاثة مليارات درهم اماراتي (816.8 مليون دولار).
وقال إن مبيعات العقارات في دبي تشهد "قدرا طفيفا من الجمود" ولكن الشركة باعت معظم بعض مشروعاتها خلال الشهرين الماضيين.
وأعرب عن توقعه باقامة شركة لادارة الاصول تابعة لديار من أجل دراسة الاستثمارات العقارية.
وقد نفت ديار وشركة الاتحاد العقارية الشهر الماضي اجراء محادثات اندماج بينهما ولكن لم تتمكنا من القول ما اذا كانت الحكومة تدرس مطالبة الشركتين بالتحالف وسط نقص في السيولة.
وقالت ديار الشهر الماضي انها تسعى للتوسع في الشرق الاوسط في محاولة لتقليل تعرضها للسوق المحلية ولكن النمو العالمي قد يتباطأ بسبب نقص السيولة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business