الأربعاء، ٥ نوفمبر ٢٠٠٨

موسكو تبني فندقاً على البحر الميت للسائحين الروس

موسكو تبني فندقاً على البحر الميت للسائحين الروس

Wed Nov 5, 2008 2:58pm GMT

القدس (رويترز) - قالت وزارة السياحة الاسرائيلية يوم الاربعاء ان بلدية موسكو تعتزم بناء فندق بقيمة 100 مليون دولار للروس على البحر الميت باسرائيل متوقعة تدفق 400 الف سائح روسي الى البلاد في 2009.
وقالت الوزارة في بيان ان شركة (صن دريم) التي تملكها بلدية موسكو وشركة انتركونز كورب ستبنيان الفندق على مساحة 16 الف متر مربع وسيضم 240 غرفة ومدرج لطائرات الهليكوبتر على ان تبدأ عمليات الانشاء خلال اشهر قليلة.
واضحى البحر الميت اكثر بقاع الارض انخفاضا مقصدا سياحيا وصحيا محببا بسبب المنتجعات التي تستخدم مياهها المعدنية لعلاج امراض الجلد.
وتصطف الفنادق الفاخرة بالشريط الفندقي الرئيسي بالمنطقة والذي يبعد عن القدس ساعة بالسيارة ويوجد بها اجمالا اربعة الاف غرفة.
وقالت وزيرة السياحة روهاما افراهام باليلا في بيان ان انشاء فندق روسي فاخر على البحر الميت سيمكن اسرائيل من "احتلال موقع اكثر مركزية على خريطة السياحة الروسية."
وفي الشهور التسعة الاولى من 2008 زار 230 الف سائح روسي اسرائيل وهو ضعف العدد الذي زارها في الفترة نفسها من العام الماضي.
وقالت الوزارة انها تتوقع وصول 400 الف سائح من روسيا في 2009 في اعقاب قرار اسرائيل الغاء التأشيرة للسياح الروس.
واضافت الوزارة ان بلدية موسكو ستدعم الرحلة والاقامة في فندق البحر الميت لسكان المدينة الساعين الى العلاج.
لكن البحر الميت نفسه معتل حيث يواجه تهديد انحسار مياهه فيما يرجع جزئيا الى ان نهر الاردن وعدد روافد اصغر تغذيه حولت مياهها للزراعة.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business