الأربعاء، ٥ نوفمبر ٢٠٠٨

مخزونات النفط الخام الأمريكية مستقرة وزيادة مخزونات البنزين

مخزونات النفط الخام الأمريكية مستقرة وزيادة مخزونات البنزين

Wed Nov 5, 2008 5:31pm GMT

نيويورك (رويترز) - اظهرت بيانات للحكومة الامريكية يوم الاربعاء ان مخزونات الولايات المتحدة من البنزين قفزت الاسبوع الماضي مخالفة تنبؤات المحللين بتراجعها مع انخفاض الطلب الكلي على منتجات التكرير في الاربعة الاسابيع الماضي عما كان عليه منذ عام وزيادة الانتاج.
وقال التقرير الاسبوعي لادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات الولايات المتحدة من البنزين زادت 1.1 مليون برميل الى 196.1 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 31 من اكتوبر تشرين الاول مقارنة مع تنبؤات بهبوطها 0.8 مليون برميل.
وقالت الادارة ان مجمل انتاج البنزين ارتفع 262 الف برميل يوميا الى 9.11 مليون بينما تراجع الطلب على البنزين في الاربعة الاسابيع الماضية 2.3 في المئة عما كان عليه منذ عام.
واضاف التقرير ان المخزونات الامريكية من النفط الخام بقيت الاسبوع الماضي بلا تغير 311.9 مليون برميل الاسبوع الماضي مقارنة مع تنبؤات المحللين بزيادتها 1.1 مليون. وقد بقيت معدلات تشغيل مصافي التكرير بلا تغير ايضا 85.3 في المئة من طاقتها الانتاجية.
وهبطت واردت الخام 365 الف برميل يوميا الى 9/7 مليون ب-ي.
وزادت مخزونات المقطرات الامريكية التي تشمل زيت التدفئة والديزل الاسبوع الماضي 1.2 مليون برميل الى 127.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.4 مليون برميل.
© Thomson Reuters 2008 All rights reserved.

ليست هناك تعليقات:


CNNArabic.com - Business